روبرتسون.. من يائس يبحث عن لقمة عيش إلى صانع مجد مع ليفربول

LIVERPOOL, ENGLAND - NOVEMBER 30: Jurgen Klopp, Manager of Liverpool and Andy Robertson of Liverpool celebrate win after the Premier League match between Liverpool FC and Brighton & Hove Albion at Anfield on November 30, 2019 in Liverpool, United Kingdom. (Photo by Marc Atkins/Getty Images)
يواصل نادي ليفربول اكتساحه للبطولات الكبرى بعد تتويجه أمس السبت بكأس العالم للأندية التي ضمها للقبي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية.

وتضم تشكيلة "الريدز" عددا من النجوم البارزين الذين كانوا قطعة أساسية في خطط المدرب الأماني يورغن كلوب نحو استعادة أمجاد الفريق الغائب عن منصات التتويج منذ سنوات.

وكان من بين صانعي الأفراح المدافع أندي روبرتسون القادم من إسكتلندا، والذي انتقل في غضون سنوات من لاعب يائس يبحث عن فرصة للحصول على المال من أجل العيش إلى أحد أبرز المدافعين على مستوى العالم.

ونشر روبرتسون تغريدة في أغسطس/آب 2012 تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر عبر فيها عن إحباطه بسبب الظروف المعيشية، ونقل رسالة يطلب من خلالها الحصول على عمل.

وكان اللاعب يطمح لمسيرة مميزة مع سيلتيك العريق، غير أن إدارة النادي قررت التخلي عنه وهو بالفئات الشبابية وحرمته من فرصة الوصول إلى الفريق الأول.

وبررت الإدارة قرارها ببنية روبرتسون التي لا تسمح له بالمنافسة في المستوى العالي. وكان اللاعب يعتقد أن ذلك بداية النهاية لمسيرته رغم أنه لم يتجاوز 15 عاما بعد.

واختار روبرتسون الانتقال إلى كوينز بارك ثم داندي يونايتد ومنه إلى هال سيتي حيث لفت أنظار كلوب الذي آمن بامتلاك اللاعب قدرات مميزة وقرر التعاقد معه عام 2017.

وأثبتت الأيام أن المدرب كان محقا، حيث صار روبرتسون أحد أبرز لاعبي ليفربول حاليا، وعنصرا مؤثرا في أغلب مباريات الفريق.

المصدر : مواقع إلكترونية