تجاهله الجميع وظفر بلقب البريميرليغ.. هل يكرر ليستر ملحمة 2016؟

Soccer Football - Premier League - Aston Villa v Leicester City - Villa Park, Birmingham, Britain - December 8, 2019 Leicester City's Jamie Vardy celebrates scoring their fourth goal REUTERS/Eddie Keogh EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or

قال بريندان رودجرز مدرب ليستر سيتي إن الخبراء يتجاهلون فريقه بشكل كبير عند الحديث عن الفرق المرشحة لنيل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، رغم أنه بات أقرب مطاردي ليفربول المتصدر لكن ليستر اعتاد على هذا الأمر.

وحقق ليستر سيتي رقما قياسيا للنادي بالانتصار للمرة الثامنة على التوالي في دوري الأضواء بعدما أحرز جيمي فاردي هدفين في الفوز الرائع 4-1 على مستضيفه أستون فيلا في الدوري الممتاز يوم الأحد.

وحافظ ليستر على المركز الثاني بـ38 نقطة من 16 مباراة متأخرا بثماني نقاط عن ليفربول المتصدر ومتقدما بست نقاط على مانشستر سيتي حامل اللقب الذي يأتي ثالثا.

وقال رودجرز "لا أعتقد أن أحدا توقع أن ننافس على الصدارة، لكن هذا الأمر لا يضايقني، إنه جزء من اللعبة".

وتابع "بعد فوز مانشستر يونايتد على مانشستر سيتي قرأت عنوانا عقب المباراة عن مدى ابتعاد سيتي عن ليفربول المتصدر دون الإشارة إلينا. نحترم هذا الأمر ونركز في مهمتنا".

undefined

ويتصدر فاردي هدافي الدوري برصيد 16 هدفا، بينما حافظ ليستر على شباكه نظيفة سبع مرات، وهو رقم يفوق أي ناد آخر. لكن رودجرز قال إن استبعاد ليستر الفائز باللقب في موسم 2015-2016 من سباق المنافسة "أمر طبيعي".

وأضاف "مانشستر سيتي وليفربول من الفرق الرائعة في الدوري وأظهرا العام الماضي مدى كفاءة التشكيلة. بالنسبة لنا نسعى دائما للتحسن وتضييق الفارق.. احتل فريقي المركز التاسع في الموسمين الماضيين".

ويستضيف "الثعالب" نوريتش سيتي الذي يحتل المركز قبل الأخير السبت المقبل.

يذكر أن ليستر كتب ملحمة كروية في الدوري الممتاز موسم 2015-2016 بفوزه للمرة الأولى في تاريخه بلقب البريميرليغ بعدما تصدر جدول الترتيب بـ81 نقطة وبفارق عشر نقاط عن أرسنال صاحب المركز الثاني.

ولم يكن أكثر المتفائلين يومها يتوقع أن يتفوق "الثعالب" على كبار إنجلترا ويفوز باللقب بتشكيلة جلها من اللاعبين غير المعروفين، وحل الهداف فاردي في ذلك الوقت ثانيا في قائمة الهدافين بـ24 هدفا وبفارق هدف واحد فقط عن هارين كين الذي توّج بجائزة هداف البطولة.

المصدر : وكالات