مدرب مانشستر يونايتد يشهر أسلحته قبل مواجهة ليفربول

LONDON, ENGLAND - FEBRUARY 09: Ole Gunnar Solskjaer, Interim Manager of Manchester United talks with Paul Pogba of Manchester United during the Premier League match between Fulham FC and Manchester United at Craven Cottage on February 9, 2019 in London, United Kingdom. (Photo by Clive Rose/Getty Images)
سولسكاير أعاد بوغبا إلى التوهج مجددا ويعتمد عليه أمام ليفربول (غيتي)

في إطار استخدام كل مدرب للأسلحة المتاحة له قبل القمة المرتقبة يوم الأحد المقبل بين مانشستر يونايتد وضيفه ليفربول بالجولة السابعة والعشرين للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أشار المدرب النرويجي أولي غونار سولسكاير أنه قد يطلب من المدرب الأسطوري المتقاعد أليكس فيرغسون التحدث إلى لاعبي يونايتد قبل المباراة.

وتحمل المواجهة رمزية كبيرة لمشجعي "الشياطين الحمر"، الذي سيسعى للثأر من خسارته السابقة أمام "الريدز" في الدور الأول هذا الموسم بنتيجة 3-1، التي كانت آخر مباراة يقودها مورينيو حيث أقيل بعدها بيومين فقط.

وقال سولسكاير "سيكون مرحبا بفيرغسون في حال أراد التحدث إلى اللاعبين، لأننا نعرف كم كان يعني له التفوق على ليفربول".

وتابع "بالنسبة لنا ولليفربول تعد هذه المباراة كبيرة، ونحن نريد أن نكون بين الأربعة الأوائل بالدوري (وهي المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل)، ونعرف أهمية هذه المباراة بالنسبة للفريق والجهاز الفني وللمشجعين".

وتقدم يونايتد بفضل نتائجه مع سولسكاير إلى المركز الرابع في البريميرليغ، ويبتعد بفارق 14 نقطة عن ليفربول الثاني بفارق الأهداف خلف مانشستر سيتي حامل اللقب، الذي يتقدم بمباراة، حيث خاض 27 مباراة بالدوري حتى الآن، مقابل 26 للفرق الستة الكبرى.

وشدد سولسكاير المعين بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم، على تطلعه إلى الفوز بقوله "هذا تحد جديد بالنسبة للفريق، ونريد أن نبني فريقا يكون جديرا بتاريخ مانشستر يونايتد. فزنا على توتنهام وأرسنال وتشلسي، وكانت انتصارات رائعة خارج ملعبنا، والآن علينا إثبات أنفسنا بالفوز على ملعبنا أيضا".

وقال سولسكاير عن النجم الفرنسي بوغبا الذي يعد أحد أبرز أسلحته الضاربة بالمباراة "هو لاعب من الطراز الرفيع وأنا دائم الإعجاب به، وهو متوج بكأس العالم، وقائد في غرفة الملابس، يريد الكرة طوال الوقت. فكرتي هي أن أجعله يقدم أفضل ما لديه كلاعب وسط مهاجم". منوها بقدرته على تسجيل الأهداف وتمرير الكرات حتى عندما يشارك كلاعب ارتكاز غير متقدم.

يذكر أن فيرغسون قد أشرف على تدريب سولسكاير عندما كان لاعبا بمانشستر يونايتد لنحو عشر سنوات، وتولى سولسكاير تدريب الفريق منذ إقالة جوزيه مورينيو في ديسمبر/كانون الأول، وبعد بداية سيئة للموسم مع البرتغالي، حقق النرويجي نتائج متميزة خلال 13 مباراة في مختلف المسابقات، شملت 11 فوزا وتعادلا وخسارة وحيدة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

المصدر : الفرنسية