ليفربول لن يفوز بلقب البريميرليغ وهذه هي الأسباب

Soccer Football - Premier League - Manchester United v Liverpool - Old Trafford, Manchester, Britain - February 24, 2019 General view of Liverpool players during a minute's applause in memory of Eric Harrison before the match Action Images via Reuters/Lee Smith EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or

عندما كان ليفربول يتصدر جدول ترتيب البريميرليغ منذ جولات عدة بفارق سبع نقاط عن الوصيف مانشستر سيتي، توقع معظم المحللين أن طريق رجال المدرب الألماني يورغن كلوب مفتوح نحو اللقب الأول في الدوري الممتاز منذ 29 عاما.

لكن ما جرى خلال الشهرين الماضيين بدّد التفاؤل وحوّله لتشكيك في قدرة "الريدز" على العودة لمنصات التتويج.

هذا التراجع دفع بالنرويجي أولي غونار سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد للقول إن ليفربول لن يفوز بلقب البريميرليغ لأن مستوى المان سيتي أفضل.

وفي تفصيله للأسباب التي نقلتها صحيفة "ذي صن" البريطانية، أوضح مدرب "المانيو" أن "ليفربول يفتقد إلى الإبداع، ولا يملك صانع ألعاب في وسط الملعب لتحريك الفريق، ولم يقدم مستويات جيدة منذ مباريات عدة".

وأوضح سولسكاير أن "ليفربول يعتمد فقط على الهجمات المرتدة، ويخفق في التفوق على منافسيه بالاعتماد على التمريرات القصيرة فقط، ولا يظهر بصورة فعالة إن لم يسجل أولا، وينكمش إذا واجه هجوما من المنافس".

وتابع المدرب النرويجي أن "ليفربول ليس لديه القدرات والإمكانيات للمنافسة على اللقب في الأسابيع المقبلة".

وأغضبت هذه التصريحات جماهير ليفربول التي عبرت عن غضبها وهاجمت بشدة مدرب الغريم التقليدي والمنافس التاريخي على لقب الدوري الإنجليزي، ولجأت إلى مواقع التواصل الاجتماعي للهجوم على النجم السابق للمانيو.

وتراجعت نتائج الليفر خلال الشهرين الماضيين بشكل كبير ليهدر الفريق نقاطا عدة، مما سمح للمان سيتي بالعودة بقوة للصراع على لقب البريميرليغ.

ويتصدر ليفربول -الذي يواجه الليلة ضيفه واتفورد في الجولة الـ28 من المسابقة- حاليا جدول ترتيب الدوري بـ66 نقطة، مقابل 65 للسيتيزنز قبل 11 جولة من نهاية المسابقة.

المصدر : الصحافة البريطانية