ليفربول يحقق أرباحا قياسية

LIVERPOOL, ENGLAND - MAY 08: Liverpool Fans during the Barclays Premier League match between Liverpool and Watford at Anfield on May 8, 2016 in Liverpool, England. (Photo by Jan Kruger/Getty Images)

حقق نادي ليفربول أرباحا قياسية خلال العام المالي الماضي، وحصد الفريق ثمار تألقه خلال الموسم الماضي وتأهله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأظهرت حسابات النادي للسنة المالية المنتهية في 31 مايو/أيار 2018 نمو أرباح ليفربول قبل خصم الضرائب بنسبة تجاوزت 300% لتصل إلى نحو 162 مليون دولار.

ويرجع الفضل في تحقيق هذا الرقم القياسي إلى التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يخسر أمام ريال مدريد، وإلى صفقة بيع كوتينيو إلى برشلونة في يناير/كانون الثاني 2018 مقابل نحو 183 مليون دولار.

وارتفعت إيرادات الريدز إلى نحو 330 مليون دولار بفضل تحسن الدخل من حقوق البث التلفزيوني والإعلانات التجارية للمباريات.

وقال مدير قطاع التشغيل في النادي آندي هيوز "نرى تحسنا مستمرا وبوتيرة ثابتة في الوضع المالي للنادي في السنوات الأخيرة.. تمكنا بفضل هذا النمو وارتفاع الدخل من إعادة الاستثمار بقوة في تشكيلة الفريق والبنية التحتية الكروية".

وقال النادي إنه ضخ أكثر من 245 مليون دولار لتدعيم تشكيلة المدرب الألماني يورغن كلوب التي تسعى إلى إحراز لقب الدوري لأول مرة منذ 29 عاما.

وانضم محمد صلاح وفيرجيل فان دايك وإندي روبرتسون ودومينيك سولانكي وترينت ألكسندر-أرنولد لتشكيلة الفريق خلال الموسم الماضي، وتواصل الاستثمار بضم نابي كيتا وفابينيو وأليسون بيكر وشيردان شاكيري قبل انطلاق الموسم الحالي.

وتقدم ليفربول مركزين ليحتل المركز السابع في قائمة التصنيف المالي لمؤسسة ديلويت عن الشهر الماضي التي ترصد فيها دخل أندية كرة القدم.

المصدر : وكالات