كلوب دعا لاعبيه للقتال.. ليفربول يمني النفس بأن يعطل تشلسي "السيتي"
رياضة الجزيرة



غوارديولا مدرب "السيتي" (يسار) بمواجهة صعبة مع ساري مدرب تشلسي (يمين) (غيتي)

يلعب ليفربول اليوم السبت أمام بورنموث في الجولة الـ 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وقلبه معلق بمواجهة الأحد بين منافسه على الصدارة وحامل اللقب مانشستر سيتي وتشلسي، الذي يأمل "الريدز" أن يسديه خدمة كبيرة بفوزه أو تعادله على الأقل مع مضيفه "السيتي" وذلك من أجل الانفراد بالصدارة مجددا.

وبعدما استفاد "الريدز" من هزيمة "السيتي" أمام نيوكاسل 1-2، للابتعاد عنه بفارق خمس نقاط بعدما تعادل بدوره مع ليستر سيتي 1-1، عاد الفارق بين الفريقين ليصبح ثلاث نقاط بعد فوز حامل اللقب على أرسنال 3-1 الأحد الماضي، واكتفاء ليفربول بالتعادل يوم الاثنين مع وست هام 1-1.

ثم نجح سيتي (المتقدم بمباراة) الأربعاء في إزاحة ليفربول عن الصدارة بفارق الأهداف بفوزه على جار الأخير إيفرتون بهدفين نظيفين، في مباراة مقدمة من المرحلة 27 بسبب انشغاله بنهائي مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة الذي يجمعه بخصمه المقبل تشلسي.

وستكون الفرصة قائمة السبت أمام ليفربول للعودة لسكة الانتصارات واستعادة الصدارة ولو مؤقتا، عندما يستضيف بورنموث الذي تلقت شباكه 12 هدفا دون أن يسجل أي هدف في المواجهات الثلاث الأخيرة التي جمعته بفريق "الحمر".

ودعا المدرب الألماني لليفربول يورغن كلوب لاعبي فريقه للقتال بكل ذرة في أجسامهم من أجل التتويج بلقب الدوري، مؤكدا أنه ما زال في المنافسة ولن يتخلى عنها.

ويدرك رجال كلوب أن الخطأ ممنوع بهذه المرحلة إذا ما أرادوا تحقيق الحلم بالفوز باللقب للمرة الأولى منذ 1990، لاسيما وأنه تنتظرهم مواجهة صعبة للغاية المقررة في الأسبوع بعد القادم بسبب اقامة مباريات الدور الخامس من مسابقة الكأس الأسبوع المقبل، ضد مضيفه وغريمه مانشستر يونايتد بعد مواجهته قبلها بأيام ضيفه بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال.

تعادل ليفربول مع وست هام مهد الطريق لعودة "السيتي" إلى الصدارة وصعب مهمة "الريدز" اليوم (غيتي)

ويأمل مشجعو ليفربول أن يحقق فريقهم المطلوب منه في مباراة السبت، قبل التفرغ لمتابعة المواجهة المرتقبة بعد 24 ساعة بين "السيتي" وضيفه تشلسي في "بروفة" لنهائي مسابقة كأس الرابطة المقرر في 24 فبراير/شباط.

وحفز غوارديولا لاعبيه بأن يبقوا ليفربول خلفهم من خلال الفوز على تشلسي الأحد على ملعب الاتحاد، والثأر لخسارة مباراة الذهاب أمام النادي اللندني بهدفين نظيفين.

وقال المدرب "الآن يأتي الاختبار الكبير، الهدف الكبير. تشلسي فريق رائع حصل على سبعة أيام من أجل التحضير لمباراة الأحد، خلافا للسيتي الذي خاض مباراة في منتصف الأسبوع ضد ايفرتون" مصنفا المواجهة بأنها حقا مباراة نهائية حيث قال "بالنسبة لنا في عطلة نهاية الأسبوع الحالي. إذا تمكنا من الحصول على هذه النقاط، فذلك سيشكل خطوة كبيرة بالنسبة لنا".

وبعد هزيمتين قاسيتين أمام الجار اللندني أرسنال (صفر-2) وبورنموث (صفر-4) استعاد تشلسي توازنه في المرحلة الماضية بفوزه الكبير على هادرسفيلد تاون 5-صفر، مما جعله يحافظ على مركزه الرابع الأخير المؤهل لدوري الأبطال الموسم المقبل، بفارق نقطتين أمام مانشستر يونايتد المتجدد بقيادة مدربه المؤقت النرويجي أولي غونار سولسكاير، والذي سيكون خصم رجال المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري في 18 من الشهر الحالي بالدور الخامس لمسابقة الكأس.

ويعول تشلسي -إلى جانب الأسلحة الأخرى مثل البلجيكي إدين هازار- على مهاجمه الجديد غونزالو هيغواين الذي أصبح السبت ضد هادرسفيلد أول لاعب يسجل ثنائية بظهوره الأول على ملعب ستامفورد بريدج منذ أغسطس/آب 2000 حين حقق ذلك الكرواتي ماريو ستانيتش أمام وست هام.

المصدر : الفرنسية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

خمسة أسباب عجلت برحيل رانييري

قرار صائب

الرجل توقف طموحه عند سنه معينه،واخبر لاعبيه والادارة انهم لن يحققوا شيئا في بداية الموسم الحالي،،لو كنت رئيسا للنادي لعزلته في تلك اللحظة،،لان اي نادي في العالم هدفه الاستمراريه بالبحث عن الاقوى والافضل لتحقيق البطولات والمنافسة لحصد أي لقب

ليستر سيتي يقيل مدربه رانييري

العراقي المغترب

في رأيي تصرف غبي لأن مباراة اشبيلية كانت نتيجة جيدة رغم الخسارة فهم يحتاجون هدف واحد للفوز واعتقد ان هدف فاردي عزز ثقة اللاعبيين بانفسهم اقالة رانييري الذي يعرف الفريق جيدا قبل وقت قليل من مباراة مهمة امام ليفربول تصرف غير مسؤول فهم سيلعبون المباراة القادمة اما بمدرب مؤقت او مدرب جديد ولن يكن بمقدور هذا المدرب احداث تغيير سريع مهما كانت كفاءته يعني ان عليهم التضحية بنتائج المبارتين او الثلاث مباريات القادمة قبل احداث تغيير وهذه المبارة هي المصيرية فما فائدة التغيير