صراع المربع الذهبي.. هاجم يونايتد وفاز أرسنال

Soccer Football - Premier League - Arsenal v Manchester United - Emirates Stadium, London, Britain - March 10, 2019 Arsenal's Pierre-Emerick Aubameyang celebrates scoring their second goal with Alexandre Lacazette REUTERS/Eddie Keogh EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or
أوباميانغ يحتفل بإحرازه الهدف الثاني لأرسنال في مرمى يونايتد (رويترز)

حقق أرسنال فوزا ثمينا على ضيفه مانشستر يونايتد بهدفين نظيفين الأحد بالجولة الثلاثين للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ليلحق به الهزيمة الأولى في الدوري منذ تولى تدريبه النرويجي أولي غونار سولسكاير بعد إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو.

ودخل يونايتد اللقاء وهو لم يذق طعم الهزيمة خلال 12 مباراة خاضها بالدوري منذ وصول سولسكاير، حيث فاز بعشر مباريات وتعادل في اثنتين منذ هزيمته الأخيرة بقيادة مورينيو أمام ليفربول 1-3 يوم 16 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

لكن "الشياطين الحمر" خرجوا من ملعب الإمارات محملين بالهزيمة التي كانت بمثابة الثأر لأرسنال الذي خرج على يد يونايتد من الدور الرابع لمسابقة الكأس بالخسارة على الملعب ذاته 1-3.

ودخل الفريقان المباراة على طرفي نقيض، فيونايتد يخوضها منتشيا بتحقيقه معجزة منتصف الأسبوع الماضي عندما قلب خسارته على ملعبه صفر-2 أمام باريس سان جيرمان الفرنسي إلى فوز 3-1 على ملعب بارك دي برانس، ليبلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، في حين خسر أرسنال أمام رين الفرنسي 1-3 الخميس الماضي في ذهاب ثمن نهائي الدوري الأوروبي.

ورفع الفوز الثمين رصيد "المدفعجية" إلى ستين نقطة وأزاح يونايتد عن المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد أن جمد رصيده عند 58 نقطة.

سولسكاير يخفف من أحزان لاعبيه جراء الهزيمة وملامح فقدان المركز الرابع ترتسم على وجهه (رويترز)
سولسكاير يخفف من أحزان لاعبيه جراء الهزيمة وملامح فقدان المركز الرابع ترتسم على وجهه (رويترز)

وبعد سلسلة من الفرص الضائعة ليونايتد أبرزها للبلجيكي روميلو لوكاكو الذي ارتدت إحدى كراته من العارضة بالدقيقة التاسعة، رد أرسنال بعدها بثلاث دقائق فقط بهدف رائع سجله السويسري غرانيت تشاكا بتسديدة من خارج المنطقة سكنت الشباك على يمين الحارس الإسباني ديفد دي خيا.

وعاند الحظ مجددا يونايتد الذي كان قريبا من إدراك التعادل لولا القائم الأيسر الذي رد تسديدة بعيدة للبرازيلي فريد في الدقيقة 19.

وواصل يونايتد السيطرة على المباراة والهجوم دون الوصول إلى الشباك على غرار الشوط الأول، واستغل أرسنال إحدى فرصه النادرة ليضيف الهدف الثاني من ركلة جزاء انتزعها الفرنسي ألكسندر لاكازيت من فريد، وأحرزها الغابوني إيميريك أوباميانغ في الدقيقة 69، رافعا رصيده إلى 17 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين مشاركة مع هاري كين (توتنهام) ومحمد صلاح (ليفربول).

المصدر : الفرنسية