رياضة الجزيرة



أهدر النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول فرصتين محققتين في "ديربي الميرسيسايد" ضد إيفرتون والذي انتهى بالتعادل السلبي، وبالتالي فقدان صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لصالح غريمه مانشستر سيتي.

وقدم صلاح موسما استثنائيا الموسم الماضي وسجل 44 هدفا في جميع المسابقات بقميص الريدز، كما يحتل هذا الموسم المركز الثاني بقائمة هدافي البطولة بـ 17 هدفا وبفارق هدف واحد عن متصدر القائمة الأرجنتيني سيرجيو أغويرو مهاجم السيتيزنز.

ولكن الجماهير -خاصة عشاق الليفر المتعطشين للبطولات- لا يسامحون في أي خطأ لأي لاعب قد يحرمهم من لقب ينتظرونه منذ 29 عاما، فأبناء "الأنفيلد" الذين رفعوا صلاح إلى مرتبة "الملك المصري" الدولي شنوا حملة من الانتقادات على صلاح الذي سجل هدفا واحدا في سبع مباريات.

وسلطت الجماهير الضوء على الفرصتين اللتين أهدرهما صلاح، الأولى عندما انفرد بجوردان بيكفورد حارس إيفرتون وسدد الكرة عليه مباشرة، والأخرى عندما تهادت الكرة أمامه بمنطقة الجزاء وتأخر في التعامل معها مما سمح للمدافع مايكل دين لإبعاد الخطر عن مرماه.

ولم يخسر ليفربول نقطتين فقط بهذا الديربي بل خسر الصدارة بفارق نقطة واحدة عن "مان سيتي" على بعد تسع جولات من نهاية البريميرليغ.

ورغم أن صلاح لم يكن الوحيد الذي أهدر الفرص في فريقه، ولكن الآمال الكبيرة المعلقة عليه جعلت الانتقادات التي وجهت إليه كبيرة.

وعلى موقع تويتر، وصلت بعض التغريدات في مطالبها حد دعوة المدرب الألماني يورغن كلوب عدم إشراكه أساسيا بالمباراة المقبلة:

- يمكن أن أقول الآن إن صلاح ليس لاعبا من الطراز الأول.

- خسرنا نقطتين بسبب أداء صلاح وافتقاده للمسة الأخيرة.. عندما نحتاج شخصا لأن يكون منقذ الفريق.. يغيب صلاح مجددا.

- على صلاح أن يركز أو الجلوس على دكة البدلاء.. خسارة الصدارة مؤلمة ولكن بهذه المرحلة أفضل لفريقنا أن يلاحق المتصدر من أن يكون صاحب المركز الأول ويتعرض للضغوط.

- صلاح مهم جدا للفريق.. ولكن في بعض الأوقات يكون أداؤه محبطا خاصة في إنهاء الهجمات والتواصل مع زملائه في أرض الملعب.. ليس من الضروري أن تسجل أهدافا ولكن يمكن أن تصنع لزملائك عندما لا تكون في يومك، وهذا أمر مهم.

- مستوى صلاح في مباراة إيفرتون هزيل والتبديلات التي أجراها كلوب خاطئة.. أداء محبط آخر من الريدز.. التعادلات الكثيرة يمكن أن تفقد الفريق اللقب.

- كيف سأشرح لأطفالي أن صلاح أهدر هذه الفرص والتي قد تكون سببا في خسارة ليفربول لقب البريميرليغ؟

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي,الصحافة البريطانية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو