لماذا لم يحتسب الحكم تسللا ضد مانشستر سيتي في هذه اللقطة؟

MANCHESTER, ENGLAND - MARCH 09: Raheem Sterling of Manchester City scores his team's first goal during the Premier League match between Manchester City and Watford FC at Etihad Stadium on March 09, 2019 in Manchester, United Kingdom. (Photo by Alex Livesey/Getty Images)

أثار الحكم الإنجليزي بول تيرني اليوم السبت الجدل بعد احتسابه هدفا لمهاجم مانشستر سيتي رحيم سترلينغ رغم وجوده في موقع تسلل، خلال مواجهة فريقه ضد واتفورد ضمن المرحلة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأحرز سترلينغ ثلاثة أهداف في الشوط الثاني ليزيد السيتي حامل اللقب الضغط على منافسه ليفربول في الصراع على لقب البريميرليغ بانتصاره 3-1 على واتفورد في ملعب الاتحاد.

وبعد الاستراحة بدقيقة واحدة، وضع سترلينغ فريقه السيتي في المقدمة بهدف مثير للجدل ألغاه الحكم بول تيرني في البداية بداعي التسلل، قبل أن يغير قراره بعد نقاش طويل مع مساعده.

وأثار الهدف جدلا واسعا لأن سترلينغ بدا في وضعية تسلسل حين وصول الكرة إليه من زميله الأرجنتيني سيرجيو أغويرو.

undefined

وقال الخبير التحكيمي جمال الشريف إن الحكم استند إلى قانون التسلل الذي يؤكد أن تدخل اللاعب المنافس في اللقطة وقذفه الكرة قبل أن تصل إلى سترلينغ، ألغى التسلل.

وأعادت اللقطة الحديث مجددا عن دور حكم الفيديو المساعد (فار) الغائب عن الدوري الإنجليزي في هذا الموسم، وقال مدرب المان سيتي بيب غوارديولا "إذا كان الهدف غير صحيح فإني آسف، ولكن لسنا من يتحمل المسؤولية.. لقد صوتنا لصالح استخدام الفار قبل بداية هذا الموسم، وهناك أندية أخرى قالت لا".

المصدر : الجزيرة