لنسيان خسارة ليفربول اللقب أمام تشلسي.. كلوب يكشف سلاحه لمواجهة البلوز

LIVERPOOL, ENGLAND - APRIL 09: Jurgen Klopp, Manager of Liverpool looks on during the UEFA Champions League Quarter Final first leg match between Liverpool and Porto at Anfield on April 09, 2019 in Liverpool, England. (Photo by Julian Finney/Getty Images)
كلوب يريد وضع حد لغياب لقب الدوري عن ليفربول لمدة 29 عاما (غيتي)

دعا مدرب ليفربول يورغن كلوب إلى نسيان الخسارة بهدفين نظيفين أمام تشلسي التي كان لها دور كبير في فقدان "الريدز" لقب الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2013-2014، مؤكدا أن هدفه وضع حد لغياب اللقب عن فريقه لمدة 29 عاما.

وقبل خمس سنوات انزلق القائد السابق لليفربول ستيفن غيرارد وفقد الكرة لتصل إلى ديمبا با الذي هز الشباك محرزا الهدف الأول لتشلسي في فوز تاريخي شهير تحقق في عقر دارهم على ملعب أنفيلد في موسم انتهي بتتويج مانشستر سيتي باللقب.

وقال كلوب في مؤتمر صحفي -قبل أن يستضيف تشلسي غدا الأحد بالجولة 34 للبريميرليغ "لست واثقا من أن تلك المباراة باقية في ذهن الجميع. يمكنك أن تقول لكل الجمهور أن ينسى أحداث تلك المباراة".

وتابع "نركز فقط على مباراة الأحد. لا يتبقى سوى اسم الفريقين ولون القميص. أقول لأي شخص لا تتحدث مع اللاعبين عما حدث قبل سنوات، علينا التحلي بالإيجابية والحفاظ على التفوق كما فعلنا ذلك طوال الموسم".

ويحتل ليفربول المركز الأول برصيد 82 نقطة متفوقا بفارق نقطتين على سيتي صاحب المركز الثاني، لكن فريق المدرب بيب غوارديولا لديه مباراة مؤجلة.

وأشار كلوب إلى أنه يجب على الفريق وجمهوره الثقة في قدرة الفريق على وضع حد لغياب لقب الدوري لمدة 29 عاما.

واختتم كلوب "نحاول الإبقاء على هذا الحلم وتمضي الأمور حاليا على ما يرام. لكن تشلسي شرس للغاية ويمر بمرحلة طيبة. سنحاول الاستفادة من عامل الجمهور لمنح اللاعبين قوة دفع لتنفيذ ما يجب القيام به، وأشعر بطاقة إيجابية (من جانب الجمهور) والفريق مستعد ومعتاد على هذه الأجواء ويتمتع بمزيد من الثقة".

المصدر : رويترز