عشرة أيام حاسمة.. لقب البريميرليغ على صفيح ساخن

كومبو ليفربول ومان سيتي (رويترز)

صراع وإثارة ستحبسان الأنفاس حتى آخر ثانية من آخر مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك بعد تحقيق مانشستر سيتي لانتصاره التاسع على التوالي مقابل خامس انتصار لليفربول تواليا أيضا.

وفيما يلي أبرز نقاط من الجولة 34 للمسابقة

صراع على اللقب لن يتكرر: يدفع مستوى التنافسية في الأداء الذي يقدمه مانشستر سيتي وليفربول إلى افتقاد القدرة على متابعة الأداء الجمالي في خضم هذا الصراع القوي.

ويلعب كلا الفريقين كرة قدم تتسم بالتميز الفني والمتعة والتنظيم العالي، وذلك في ظل قيادة اثنين من أفضل المدربين في العالم، هما الإسباني بيب غوارديولا والألماني يورغن كلوب لليفربول.

لكن الإثارة قلت بشكل كبير في ظل غياب المفاجآت لكن الانتصارات الدائمة وفارق النقطتين الضئيل للغاية بين الفريقين يدفع الأمور نحو نهاية ملحمية للموسم.

لكن السؤال هو هل سيتمكن هذا الثنائي من التغلب على التوتر والعقبات للفوز في ختام الموسم أم أن أحدهما سيتعثر قبل النهاية؟

وستكون الأيام العشرة المقبلة حاسمة حيث سيواجه سيتي تحديات صعبة أمام توتنهام هوتسبير على أرضه ثم في أولد ترافورد في لقاء قمة أمام مانشستر يونايتد.

وفي إضافة إلى تباين الحظوظ بين الفريقين، لم ينل ليفربول لقب الدوري المحلي على مدار 29 عاما، بينما سيبحث السيتيزنز عن رباعية لا سابق لها وهو ما سيزيد من الإثارة والتميز الرياضي في مشهد نادر في الدوري الممتاز.

المعاناة لتعويض هازارد: خسر تشلسي في الأنفيلد أمس الأحد، لكن فريق ماوريتسيو ساري أسهم دون شك في مواجهة متميزة وكان أفضل عناصره هو الجناح البلجيكي الساحر إيدن هازارد.

وتشير التوقعات إلى أن هازارد -الذي قدم واحدة من أبرز لمسات ومهارات مميزة في المراوغة- سينتقل إلى ريال مدريد نهاية الموسم الحالي.

ويبلغ مستوى اعتماد تشلسي على مهارات هازارد الفردية حدا سيدفع ساري، أو أي مدرب آخر في منصبه، لتعديل نهج فريقه بكل تأكيد في حال رحيل الجناح البلجيكي الذي ليس من السهل تعويضه.

سولسكاير والتعاقدات: عقب سلسلة من أربع هزائم في خمس مباريات في كافة البطولات، وجد أولي غونار سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد، حالة من الارتياح في تحقيق فوز صعب على ويستهام يونايتد السبت الماضي.

لكن المستوى غير المشجع الذي ظهر به الفريق في اللقاء شكل تذكرة بأنه رغم التأثير الذي تركه المدرب النرويجي منذ حلوله بديلا لجوزيه مورينيو، فإن يونايتد يحتاج لضم العديد من اللاعبين المميزين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة إذا أراد المنافسة على الألقاب مستقبلا.

وكان ينظر ولفترة طويلة إلى أن قلب الدفاع يعتبر المركز صاحب الأولوية، لكن يونايتد سيتطلع بالتأكيد للاعب وسط مدافع وصانع لعب مبدع إضافة إلى ظهير أيمن.

ويضم خط الهجوم بالفعل العديد من المواهب، لكن يونايتد بحاجة لتطوير أسلوب لعب أكثر فاعلية إذا ما أراد إخراج كل ما في جعبة ماركوس راشفورد وأنطوني مارسيال وروميلو لوكاكو.

المصدر : وكالات