بعد فوزه بديربي مانشستر.. السيتي يقترب من التتويج بلقب البريميرليغ

MANCHESTER, ENGLAND - APRIL 24: Bernardo Silva of Manchester City celebrates after scoring his team's first goal during the Premier League match between Manchester United and Manchester City at Old Trafford on April 24, 2019 in Manchester, United Kingdom. (Photo by Catherine Ivill/Getty Images)
برناردو سيلفا يحتفل بالهدف الأول الذي سجله للسيتي (غيتي)

تقدم مانشستر سيتي خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم للموسم الثاني على التوالي، عقب فوزه الثمين والمستحق بهدفين نظيفين على مضيفه وجاره اللدود مانشستر يونايتد الأربعاء في مباراة مؤجلة من الجولة الحادية والثلاثين للمسابقة.       

وارتفع رصيد السيتي إلى 89 نقطة في الصدارة، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه ليفربول، قبل ثلاث جولات على نهاية البطولة، في حين تجمد رصيد اليونايتد الذي تلقى خسارته التاسعة في المسابقة هذا الموسم والرابعة في مبارياته الست الأخيرة بالبطولة، عند 64 نقطة في المركز السادس.

ورغم سيطرة السيتي على أغلب فترات الشوط الأول، فإن لاعبيه عجزوا عن هز الشباك.

وفي الشوط الثاني، ترجم السيتيزنز سيطرتهم على اللقاء، عقب تسجيل برناردو سيلفا الهدف الأول في الدقيقة 54، بينما تكفل ليروى ساني بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 66.       

وكانت مباراة ديربي مانشستر آخر العقبات الصعبة التي تواجه السيتي في طريقه نحو التتويج باللقب للمرة السادسة في تاريخه، مقارنة بالمباريات المتبقية التي تنتظره في البطولة.

وعقب انتهاء مهمته أمام اليونايتد، يستعد مانشستر سيتي لمواجهة مضيفه بيرنلي في الجولة المقبلة، قبل أن يستضيف ليستر سيتي في الجولة قبل الأخيرة، ثم يختتم مبارياته هذا الموسم بملاقاة مضيفه برايتون.

بهذا الفوز، واصل السيتي انتفاضته في البطولة بعدما حقق انتصاره الحادي عشر على التوالي، حيث لم يذق فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا سوى طعم الفوز في المسابقة منذ خسارته 1-2 أمام مضيفه نيوكاسل يونايتد يوم 29 يناير/كانون الثاني الماضي.

في المقابل، واصل مانشستر يونايتد نتائجه المخيبة بعدما تلقى خسارته السابعة في مبارياته التسع الأخيرة بمختلف البطولات.

وأخفق اليونايتد الذي تلقت آماله بالحصول على أحد المراكز الأربعة الأولى في ترتيب المسابقة المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم لطمة قوية، في فك عقدته أمام جاره على ملعب أولد ترافورد في بطولة الدوري.  

ولم يحقق الشياطين الحمر أي انتصار على السيتيزيز على هذا الملعب في بطولة الدوري منذ 12 أبريل/نيسان 2015. 

المصدر : الألمانية