223 مليون دولار في خمس سنوات.. سر علاقة ليفربول وساوثهامبتون

Soccer Football - Premier League - Fulham v Liverpool - Craven Cottage, London, Britain - March 17, 2019 Liverpool's Sadio Mane celebrates scoring their first goal with Virgil van Dijk REUTERS/Hannah McKay EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or

ستتواصل محاولة ليفربول للتتويج لأول مرة باللقب منذ انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بشكله الجديد، عندما يلعب غدا الجمعة في ضيافة ساوثهامبتون الذي سيكون ملعبه سانت ماري مألوفا بالنسبة لمجموعة من لاعبي فريق المدرب يورغن كلوب.

وفي السنوات الأخيرة أنفق ليفربول 170 مليون جنيه إسترليني (223.5 مليون دولار) على ضم لاعبين من ساوثهامبتون، منهم الثنائي المدافع فيرجيل فان ديك والمهاجم ساديو ماني.

وانجذب ليفربول بقوة إلى ساوثهامبتون في صيف 2014، حيث تعاقد مع الثلاثي آدم لالانا وديان لوفرين وريكي لامبرت.

وفي العام التالي ضم ناتانييل كلاين، المنتقل حاليا إلى بورنموث على سبيل الإعارة، مقابل 12.5 مليون جنيه إسترليني (16.4 مليون دولار) ثم تعاقد مع ماني في 2016 مقابل 34 مليون جنيه إسترليني (44.7 مليون دولار)، وكانت الصفقة الأكبر بعد مفاوضات عديدة عندما انتقل فان ديك مقابل 75 مليون جنيه إسترليني (98.6 مليون دولار) في يناير/كانون الثاني 2018.

وفي الوقت الذي دعم فيه فان ديك دفاع ليفربول، فإن ماني سيكون خطيرا على فريقه السابق، الذي يتقدم بخمس نقاط فقط على منطقة الهبوط، بعدما سجل اللاعب السنغالي 17 هدفا بالدوري هذا الموسم.

ويدرك رايان برتراند مدافع ساوثهامبتون، الذي لعب إلى جوار ماني في النادي، ما يمكن أن يقدمه اللاعب السنغالي صاحب السرعة الفائقة.

ويتأخر ليفربول بنقطة واحدة عن مانشستر سيتي المتصدر وسيكون فريق بيب غوارديولا مشغولا باللعب في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام برايتون السبت المقبل.

وقال برتراند، إن مواجهة الجمعة ستكون مصيرية للناديين.

وأضاف "ستكون مباراة كبيرة. يقاتل المنافس من أجل كتابة التاريخ والفوز بلقب الدوري الممتاز ونحن لا نزال نحتاج إلى نقاط، لذا سنقاتل أيضا".

وسيهتم ساوثهامبتون بنتائج العديد من الفرق الأخرى في صراع الهروب من الهبوطـ بعد تأكد سقوط فريقين هما هيدرسيفيلد تاون وفولهام.

المصدر : وكالات