هل صلاح جاهز للمباراة الحاسمة في البريميرليغ؟

epa07554695 (L-R) Liverpool's Mohamed Salah, head coach Juergen Klopp and Virgil van Dijk celebrate after winning the UEFA Champions League semi final second leg soccer match between Liverpool FC and FC Barcelona in Liverpool, Britain, 07 May 2019. Liverpool won 4-3 on aggregate. EPA-EFE/PETER POWELL

قال يورغن كلوب مدرب ليفربول إن محمد صلاح جاهز لخوض المباراة الأخيرة للفريق هذا الموسم، والتي ستسهم بشكل كبير في تحديد هوية صاحب اللقب أمام ولفرهامبتون بعد غد الأحد عقب تعافي المهاجم المصري من إصابته بارتجاج في المخ.

وغاب صلاح عن إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا، الذي شهد انتصار ليفربول على برشلونة 4-صفر الثلاثاء الماضي، ليبلغ الفريق الإنجليزي النهائي بفضل فوزه 4-3 في مجموع المباراتين. وجاء غياب صلاح عقب اصطدام مع مارتن دوبرافكا حارس مرمى نيوكاسل يونايتد مطلع الأسبوع الجاري، لكن سُمح له بالمشاركة في التدريبات قبل المباراة الأخيرة في الدوري هذا الموسم.

وتعرض القائد جوردان هندرسون والظهير أندي روبرتسون لكدمات أمام برشلونة، لكن كلوب يبدو متفائلا بشأن إمكانية مشاركة الثلاثي.

وقال كلوب -خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة- إن "الكلمات الشهيرة في غرفة الملابس هذا الأسبوع كانت "هذا مجرد شعور بألم". قال هيندو (هندرسون) إنه مجرد ألم، وكذلك قال روبو (روبرتسون) سيكونان على ما يرام، لن يشارك بوبي (روبرتو فيرمينو)".

وتابع "بدا صلاح على ما يرام وهو يجري في خضم الاحتفالات (التي أعقبت الفوز على برشلونة). كان يجري أمس وقبلها بيوم أيضا. سيكون جزءا من تدريبات اليوم".

ويجب أن يتغلب ليفربول على ولفرهامبتون في ملعب أنفيلد ليكون لديه فرصة في الفوز بلقب الدوري الممتاز لأول مرة منذ 1990، لكنه قد يكون في المركز الثاني برصيد 97 نقطة إذا فاز مانشستر سيتي المتصدر على برايتون على أرض الأخير.

وفي أسبوع لا ينسى على الصعيد الكروي، تحدى ليفربول وتوتنهام هوتسبير كافة التوقعات باستحالة تجاوزهما الدور قبل النهائي لدوري الأبطال، وفازا على برشلونة وأياكس أمستردام على الترتيب، ليضربا موعدا إنجليزيا خالصا في نهائي البطولة لأول مرة منذ 2008.

ويأمل كلوب الآن حدوث تحول عند نهاية مشوار الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه أقر أيضا بأن المان سيتي لا يزال في الصدارة، وهو الأقرب للاحتفاظ باللقب.

وأضاف "الأسبوع لا يزال مستمرا، ويهمنا ما يحدث في لقاء الأحد أيضا، بالطبع نسعى لتحقيق ذلك ولم يتغير أي شيء حقا".

المصدر : وكالات