"قالوا له لا تسدد".. كواليس صاروخ كومباني "العابر للقارات"

Soccer Football - Premier League - Manchester City v Leicester City - Etihad Stadium, Manchester, Britain - May 6, 2019 Manchester City's Vincent Kompany scores their first goal Action Images via Reuters/Jason Cairnduff

كشف البلجيكي فينسنت كومباني قائد مانشستر سيتي، كواليس "هدف الموسم" الذي سجله في مرمى ليستر سيتي أمس الاثنين، والذي منح فيه فريقه فوزا مهما للمحافظة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبدا المان سيتي متوترا بعد مرور ساعة من زمن المباراة في ملعب الاتحاد بدون تسجيل أي هدف.

بعد ذلك تدخل كومباني (33 عاما) لينقذ فريقه بقذيفته المذهلة في الزاوية العليا للمرمى في الدقيقة 70، محرزا أول أهدافه هذا الموسم، والأول له على الإطلاق من خارج منطقة الجزاء في البريميرليغ، وهي تسديدته الأولى من خارج المنطقة منذ العام 2013.

وأبلغ كومباني شبكة "سكاي سبورتس" أن "الكل كان يقول لي لا تسدد، لكني لم أصل هذه المرحلة في مسيرتي ليقول لي أحد متى أسدد أو لا أسدد.. هناك لاعبو وسط من طراز عالمي قالوا لي لا تسدد، لكني كنت أقول لهم دائما إني في يوم ما سأسدد من خارج منطقة الجزاء وأسجل هدفا".

وأقر مدرب السيتيزنز الإسباني بيب غوارديولا بأنه كان ضمن هؤلاء الذين حثوا القائد على عدم التسديد، لكنه أشاد بتأثير كومباني على النادي.



ومضى المدرب الإسباني يقول "هناك لاعبون ساعدونا على الوصول إلى المرحلة التي نحن فيها اليوم.. جو هارت وبابلو زاباليتا وكومباني".

وأضاف "عندما يكون كومباني لائقا، يكون من المدافعين المذهلين.. ليس فقط من أجل الهدف.. إنه قائد. أنا سعيد من أجله وللنادي وللجميع".

وتابع غوارديولا أن مسألة تقديم عقد جديد لكومباني -انضم إلى الفريق عام 2008 قادما من هامبورغ الألماني- ستناقش في نهاية الموسم.



وتابع "تحدثنا إليه قبل شهر.. سنجلس سويا (في نهاية الموسم) ونقرر ما هو الأفضل، خاصة للنادي".

وتشهد المرحلة الثامنة والثلاثون الأخيرة من الدوري الإنجليزي الأحد المقبل لقاء مانشستر سيتي مع مضيفه برايتون صاحب المركز الـ17، ولقاء ليفربول مع ضيفه وولفرهامبتون صاحب المركز السابع.

وإذا حقق السيتيزنز انتصاره الـ14 على التوالي في البريميرليغ أمام برايتون، فإنه سيحتفظ باللقب لأول مرة في تاريخ النادي.

المصدر : وكالات