"الذعر" غيّب أوزيل وكولاسيناك.. أوباميانغ يهدي أرسنال أول انتصار

NEWCASTLE UPON TYNE, ENGLAND - AUGUST 11: Arsenal player Pierre-Emerick Aubameyang celebrates after scoring the winning goal during the Premier League match between Newcastle United and Arsenal FC at St. James Park on August 11, 2019 in Newcastle upon Tyne, United Kingdom. (Photo by Stu Forster/Getty Images)
أوباميانغ يحتفل بهدف الفوز (غيتي)

أهدى الهداف الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ فريقه أرسنال النقاط الثلاث في مستهل الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك بتسجيله هدف الفوز على مضيفه نيوكاسل 1-صفر اليوم الأحد.

ولم يقدم أرسنال الذي أنهى الموسم المنصرم في المركز الخامس، مباراة كبيرة على ملعب سانت جيمس بارك، لكنه عرف كيف يحسمها بفضل هدف أوباميانغ الذي تشارك صدارة هدافي الدوري الممتاز في الموسم الماضي مع ثنائي ليفربول، المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني.

ورأى الغابوني أن فريقه كان يستحق الفوز، وقال "أعتقد أننا قاتلنا كثيرا اليوم. كانت مباراة رائعة ضد فريق نيوكاسل الجيد. كان من المهم اليوم أن نبدأ (الموسم) بفوز".

وخاض النادي اللقاء الافتتاحي بغياب صانع ألعابه الألماني مسعود أوزيل والمدافع البوسني سعيد كولاسيناك بسبب "مزيد من الأحداث الأمنية" المرتبطة بمحاولة السرقة التي تعرضا لها الشهر الماضي بالسلاح الأبيض في شمال لندن، بحسب ما أعلن النادي اللندني الجمعة.

‪اللصان يهاجمان سيارة أوزيل (يمين) واللاعب مع الشرطة (يسار)‬ (مواقع التواصل)
‪اللصان يهاجمان سيارة أوزيل (يمين) واللاعب مع الشرطة (يسار)‬ (مواقع التواصل)

وأوردت صحيفة "ميرور" البريطانية أن ما دفع أرسنال لعدم إشراكهما في المباراة الأولى في الدوري، هو حصول تحركات مشبوهة مساء الخميس قرب منزليهما، مشيرة إلى أن اللاعبَين كانا "مذعورين" وخائفين على سلامتهما وسلامة عائلتيهما، وسط تحقيق لمعرفة طبيعة ما جرى.

وكان اللاعبان في يوليو/تموز الماضي محور اعتداء آخر، حيث أظهرت أشرطة كاميرات المراقبة كولاسيناك الملقب بـ"الدبابة" يقفز من سيارة رباعية الدفع عائدة لأوزيل الذي جلس داخلها، لمواجهة ملثّمَين كانا على متن دراجة نارية، حاولا الانقضاض على السيارة في منطقة غولدز غرين.

ولوح المعتديان بالسكاكين في وجه ظهير أرسنال كولاسيناك (26 عاما) الذي دافع عن نفسه في مواجهتهما.

وأشارت التقارير إلى أن المعتديين حاولا الوصول إلى سيارة أوزيل المتوقفة خارج منزل سعيد كولاسيناك.

وأفادت الشرطة الإنجليزية الأحد بأن شخصين يشتبه في ضلوعهما بالحادث، سيمثلان أمام المحكمة الشهر المقبل.

المصدر : الفرنسية