لهذا السبب يصر زيدان على التعاقد معه.. إحصاءات مذهلة لبوغبا مع مان يونايتد

MANCHESTER, ENGLAND - AUGUST 24: Paul Pogba of Manchester United reacts during the Premier League match between Manchester United and Crystal Palace at Old Trafford on August 24, 2019 in Manchester, United Kingdom. (Photo by Jan Kruger/Getty Images)

تشير التقارير الإعلامية إلى أن الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد لم يصر على التعاقد مع لاعب كما فعل ويفعل مع مواطنه بول بوغبا نجم مانشستر يونايتد، فلماذا هذا الإصرار؟ وهل أرقامه تغري "زيزو" إلى هذه الدرجة ليطلب ضمه "مهما كان الثمن"؟

لم تكن بدايات اللاعب الفائز بمونديال روسيا مع منتخب بلاده في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز مشجعة، إذ ساهم بشكل كبير في خسارة "المانيو" خمس نقاط، ففي مواجهة ولفرهامبتون أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 68 عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 1-1، وهي النتيجة التي انتهت عليها المباراة، وفي مباراة كريستال بالاس أخطأ بوغبا في الاحتفاظ بالكرة ليشن بعدها الضيوف هجمة مرتدة ويسجلوا هدف الفوز في الوقت الإضافي من المباراة 2-1.

غير أرقام اللاعب تؤكد أنه "خمسة لاعبين في لاعب واحد"، متفوقا على أفضل لاعبي البريميرليغ في استخلاص الكرات والمرواغات والتسديدات الرأسية والثنائيات وحتى خلق الفرص لزملائه.

فبوغبا لمس الكرة أكثر من أي لاعب في الدوري الممتاز بواقع مئة لمسة في المباراة، وفي أرقام أخرى تفيد الإحصاءات التي نشرتها صحيفة "أتلاتيك" البريطانية بما يأتي:

نجح في ثلاثين تدخلا، متجاوزا الهولندي فيرجيل فان دايك أفضل لاعب ومدافع في أوروبا وأفضل لاعب في البريميرليغ.

نجح في ستين مرواغة، متفوقا على هداف ليفربول ساديو ماني (51 مرواغة).

استعاد الكرة 218 مرة، أكثر من فرناندينيو لاعب مان سيتي (162 مرة).

سدد 120 رأسية، بفارق ثلاث رأسيات عن هاري كين نجم توتنهام.

صنع 55 فرصة، أكثر من الألماني ليروي ساني جناح "السيتيزنز" (40 فرصة).

نجح في 234 التحاما، بفارق شاسع عن نغولو كانتي مواطنه ودينامو تشلسي (146).

المصدر : الصحافة البريطانية