سئم الأجواء.. هل يتخلى كلوب عن ليفربول بسبب الظروف الجوية؟

LONDON, ENGLAND - MARCH 17: (EDITORS NOTE: Image has been converted to black and white.) Liverpool manager Jurgen Klopp looks on during the Premier League match between Fulham FC and Liverpool FC at Craven Cottage on March 17, 2019 in London, United Kingdom. (Photo by Michael Regan/Getty Images)

يسعى نادي ليفربول لتمديد التعاقد مع مدربه الألماني يورغن كلوب، ولكن هذه الخطوة قد تفشل بسبب تداعيات التغير المناخي على الكرة الأرضية.

ووصل كلوب إلى ليفربول في أكتوبر/تشرين الأول 2015 وقاد الفريق إلى التتويج بدوري أبطال أوروبا والمنافسة بشكل دائم على صدارة الدوري الإنجليزي.

وجدد كلوب (52 عاما) عقده مع الفريق ومدد ارتباطه إلى غاية عام 2022، وقال في تصريحات سابقة إنه قد يعتزل التدريب بعد نهاية عقده مع "الريدز".

غير أن مارك كوسيك وكيل أعمال كلوب خرج بتصريحات جديدة قال فيها إن مستقبل المدرب الألماني مع ليفربول قد يحدد بناء على الظروف المناخية.

ونقلت صحيفة "أس" عن كوسيك قوله إن "النادي يرغب في تمديد التعاقد مع كلوب، ولكن الأمر لا يزال مبكرا وعلينا الانتظار إن كانت ظاهرة التغير المناخي ستحسن الجو في بريطانيا".

وأوضح أن المدرب الألماني سئم من الظروف الجوية في ليفربول، فخلال فترة الشتاء يودع زوجته في الظلام صباحا ويعود وسط الظلام مساء، مشيرا إلى أن المدربين في ألمانيا يستفيدون من إجازة لمدة أسبوعين خلال فترة التوقف الشتوية قبل العودة إلى التدريبات في مناطق دافئة للتحضير للقسم الثاني من الموسم، بعيدا عن الأجواء الباردة التي تشهدها ألمانيا في تلك الفترة.

في المقابل يكون المدربون في إنجلترا مطالبين بقيادة فرقهم في الفترة نفسها لخوض 13 مباراة تقريبا وهو ما يعتبر منهكا.

ويتطلع كلوب إلى قيادة ليفربول إلى الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز خلال هذا الموسم لتتويج العمل الكبير الذي قام به منذ استلامه القيادة الفنية للفريق.

المصدر : مواقع إلكترونية