في كلاسيكو الكرة الإنجليزية.. خبر مفرح لليفربول وحزين لمان يونايتد

MANCHESTER, ENGLAND - OCTOBER 20: Ole Gunnar Solskjaer, Manager of Manchester United and Jurgen Klopp, Manager of Liverpool gives their side instructions during the Premier League match between Manchester United and Liverpool FC at Old Trafford on October 20, 2019 in Manchester, United Kingdom. (Photo by Alex Livesey/Getty Images)

توقع أولي غونار سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد غياب الهداف ماركوس راشفورد عن المواجهة أمام ليفربول بعد غد الأحد في المرحلة 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مضيفا أن مهاجمه سينال الوقت الكافي لاستعادة لياقته البدنية.

وتعرض راشفورد -الذي أحرز 14 هدفا في الدوري هذا الموسم- لمشكلة في الظهر، حين حل بديلا في فوز فريقه 1-صفر أمام ولفرهامبتون الأربعاء الماضي، في مباراة الإعادة بين الفريقين في كأس الاتحاد الإنجليزي.

وأحرز راشفورد (22 عاما) هدف التقدم لفريقه خلال تعادل يونايتد على ملعبه 1-1 أمام ليفربول بالدور الأول، وهي المرة الوحيدة التي خسر فيها أبناء يورغن كلوب نقاطا في الدوري هذا الموسم.

وقال سولسكاير الذي سيخوض المباراة أيضا دون لاعبي الوسط المصابين: بول بوغبا وسكوت مكتوميناي -في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة- "سنمنحه (راشفورد) كل الوقت للوقوف على حقيقة الوضع".

وتابع "سيخضع ماركوس لمزيد من الفحوص والعلاج اليوم، لكنني لا أتوقع شيئا. سأضع في اعتباري أنه لن يكون جاهزا، لكن أمامنا 48 ساعة متبقية، سننتظر ونرى".

من جهته أعلن الألماني يورغن كلوب مدرب "الليفر" أن فابينيو وجويل ماتيب باتا جاهزين للمشاركة مع  الفريق في مباراته المنتظرة أمام "الشياطين الحمر".
     
وأوضح كلوب أن اللاعبين شاركا بشكل جيد في التدريبات خلال اليومين الماضيين بعد أن تعافيا من الإصابات، حيث كان فابينيو يعاني من إصابة في  الكاحل، كما كان ماتيب يعاني من إصابة في الركبة. 
 
لكن كلوب أكد في الوقت نفسه -خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الجمعة- استمرار غياب نابي كيتا وديان لوفران وجيمس ميلنر.
 
وقال كلوب عند سؤاله عن لياقة اللاعبين "نعم، يبدو أن جويل وفابينيو عائدان… لقد شاركا في التدريبات بشكل طبيعي أمس وأول أمس. وهو ما يعني أنهما سيكونان ضمن قائمة الفريق على الأرجح".
 
وأضاف "لكن الثلاثة الآخرين لم يشاركوا بعد، لكنهم يقتربون أكثر وأكثر.. أعتقد أن ديان سيشارك في التدريبات بنسبة 100% اعتبارا من يوم الاثنين".
 
وتابع "لكن لا أعرف وضع اللاعبين الآخرين (كيتا وميلنر) على وجه التحديد.. لا يمكنني التعجل، وإنما سأشركهما في التدريبات عندما يقال لي إنهما جاهزان".
المصدر : وكالات