كيف استعاد أرتيتا أوزيل "الحقيقي"؟

Soccer Football - Premier League - Arsenal v Manchester United - Emirates Stadium, London, Britain - January 1, 2020 Arsenal manager Mikel Arteta celebrates with Mesut Ozil after the match Action Images via Reuters/John Sibley EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or

كان صادما التراجع المخيف وغير المتوقع في مستوى النجم الألماني مسعود أوزيل لاعب وسط آرسنال هذا الموسم، ولكن خلال ثلاث مباريات فقط استطاع المدرب ميكيل أرتيتا استعادة أوزيل الحقيقي ومستواه المعهود، فماذا فعل المدرب الإسباني؟

طبق أرتيتا القواعد والقوانين التنظيمية على اللاعب لمنعه من تكرار أخطاء الماضي التي أوصلته إلى هذه الحالة، وأنذره بأنه إذا لم يتحسن مستواه ويلتزم بالتدريبات فلن يلعب بقميص الفريق مجددا.

يقول أرتيتا "سأختار أوزيل في التشكيلة عندما أراه يعمل يوميا بجد وجهد ورغبة وفهم لما نريد القيام به، وعندما لا ينفذ المطلوب منه فلن يلعب مجددا".

ويبدو أن الجماهير التي كانت تهاجمه، شعرت أن اللاعب يريد استعادة مستواه والعمل بجهد، ولهذا عندما استبدل في مباراة تشلسي الأسبوع الماضي (انتهت بفوز صعب للبلوز 2-1) وقفت له احتراما وصفقت له على أدائه وجهده.

وقدم أوزيل (31 عاما) -في فوز آرسنال على مانشستر يونايتد أمس بهدفين دون رد- مستوى مميزا على الصعيدين الهجومي والدفاعي.

وتابع أرتيتا الذي زامل أوزيل ثلاث سنوات بالفريق قبل أن يعتزل اللعب عام 2016″لست متفاجئا من أداء مسعود لأنني أعرف قدراته جيدا.. ولكن النظام يجب أن يساعده في استخراج كافة قدراته، لا يستطيع فعل ذلك لوحده، هناك لاعبان أو ثلاثة في العالم فقط قادرون عل فعل ذلك".

واعتبر المدرب الواثق من أن أوزيل سيساهم بفعالية في إعادة المدفعجية لسكة الانتصارات والمنافسة على الألقاب "أحاول تحديد نقاط قوة وضعف الفريق، وفي هذه المرحلة مسعود سيكون فعالا".

وقال أيضا "آمل أن يحافظ على مستواه لأننا نلعب مباراة كل ثلاثة أو أربعة أيام، فهو يبذل جهدا كبيرا ويعطي كل ما لديه، يتحسن كثيرا على المستوى البدني وهذا ما تؤكده الأرقام، يتدرب يوميا وهذا يعكس تحسن مستواه".

وعن مستوى أوزيل بمواجهة "المانيو" قال ريو فرديناند قائد مان يونايتد السابق "أنظر لتحسن مستوى أوزيل وأدائه، هذه المرة الأولى التي أراه فيها يضحك منذ 18 شهرا، وهذا يعود لأنه مرتاح في التدريبات وعلى المستوى النفسي".

ويبدو أن أول فوز للمدفعجية تحت إدارة أرتيتا لن يعطي حافزا لأوزيل فقط لإعادة اكتشاف نفسه، بل للاعبين الذي عانوا لتقديم صورة جديدة عن أعرق الفرق الإنجليزية بالتاريخ.

المصدر : الصحافة البريطانية