جيسوس يثبت أن المان سيتي يمكنه العيش من دون أغويرو

MANCHESTER, ENGLAND - AUGUST 17: Sergio Aguero of Manchester City is replaced by Gabriel Jesus of Manchester City during the Premier League match between Manchester City and Tottenham Hotspur at Etihad Stadium on August 17, 2019 in Manchester, United Kingdom. (Photo by Clive Brunskill/Getty Images)

أثبت غابرييل جيسوس أنه يستطيع خلافة سيرجيو أغويرو بعدما أحرز هدفين، ليقود مانشستر سيتي للفوز 2-1 على إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الأربعاء.

ومنح أغويرو أروع لحظة لجماهير سيتي عندما هز شباك كوينز بارك رينجرز في اللحظات الأخيرة ليحصد الفريق لقب الدوري في 2012، لكن هداف سيتي عبر العصور لا يمكنه الاستمرار إلى الأبد.

وأبدى اللاعب البالغ عمره 31 عاما رغبته في العودة إلى بلاده الأرجنتين لختام مسيرته وربما يرحل عن إنجلترا عندما ينتهي عقده في 2021.

ولن تكون عملية اختيار خليفة المهاجم الأرجنتيني المفضل لدى الجماهير سهلة، لكن الدولي البرازيلي جيسوس يثير الإعجاب.

وانضم اللاعب البالغ عمره 22 عاما إلى سيتي في يناير/كانون الثاني 2017، ورغم عدم مشاركته لفترات طويلة بسبب تألق أغويرو أظهر جيسوس ثباتا ملحوظا في مستواه.

وساهم جيسوس في 69 هدفا في 75 مشاركة في التشكيلة الأساسية مع سيتي بجميع المسابقات، إذ أحرز 53 هدفا وصنع 16.

وأمس الأربعاء ضد إيفرتون ومع جلوس أغويرو على مقاعد البدلاء عانى سيتي لصناعة فرص للتسجيل في الشوط الأول، لكن جيسوس حصل على فرصة صعبة بعد الاستراحة لينجح في هز الشباك.

وبعدها بسبع دقائق أضاف المهاجم البرازيلي الهدف الثاني ليؤكد وجوده عندما يحتاجه الفريق.

وقال بيب غوارديولا مدرب سيتي "إنه شاب ولا يمكننا نسيان ذلك لكن أسلوب دفاعه وكفاحه مذهل. بالتأكيد يجب عليه التطور وهو يعلم ذلك. إنه يتحسن في كل يوم".

المصدر : وكالات