الجزائري بن طالب يعود إلى البريميرليغ للتخلص من صورة "المشاغب"

Soccer Football - Champions League - Round of 16 First Leg - Schalke 04 v Manchester City - Veltins-Arena, Gelsenkirchen, Germany - February 20, 2019 Schalke's Nabil Bentaleb celebrates scoring their second goal REUTERS/Wolfgang Rattay

تعاقد نيوكاسل يونايتد المبتلى بالإصابات مع لاعب الوسط الجزائري نبيل بن طالب على سبيل الإعارة من شالكه المنافس بدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم حتى نهاية الموسم، مع وجود خيار للانتقال بشكل نهائي.

ولم يتم الاعلان عن تفاصيل مالية لكن محطة سكاي الألمانية تكهنت بأن نيوكاسل المنافس بالدوري الانجليزي الممتاز دفع نحو 1.1 مليون دولار مع إمكانية دفع 11 مليونا لضم اللاعب نهائيا.

وعبر لاعب توتنهام هوتسبير السابق البالغ عمره 25 عاما عن سعادته بالعودة إلى إنجلترا.

وقال لموقع نيوكاسل على الإنترنت "أردت العودة للدوري الإنجليزي الممتاز بالتأكيد. وضع المدرب ثقته بي والنادي أيضا ووجدت الطريق ممهدا واعتقد أنها خطوة مثالية".

وأوضح مدرب نيوكاسل ستيف بروس أنه تابع بن طالب -الذي ابتعد عن الفريق الأول لشالكه لأسباب انضباطية في مارس/آذار الماضي- منذ فترته مع توتنهام.

وأضاف "لعب في أعلى المستويات آخر أربع أو خمس سنوات لكنه لا يزال متعطشا ولديه ما يريد إثباته وسيفيدنا بقدرته على التنافس. نعرف أنه يمكنه اللعب ويعرف متطلبات اللعب بالدوري الممتاز. انتقل من إنجلترا إلى شالكه ولعب في دوري أبطال أوروبا أيضا ونحن سعداء به. إنها صفقة رائعة".

ويحتل نيوكاسل المركز 12 لكنه يعاني من إصابة تسعة لاعبين، وقال بروس إن قلب الدفاع بول دوميت والظهير الأيسر المعار يترو فيلمس سيغيبان حتى نهاية الموسم.

وانتقل بن طالب عام 2016 من توتنهام الإنجليزي إلى شالكه مقابل 22 مليون يورو، وتعرض للإيقاف عدة مرات كما تم إلحاقه بالفريق الاحتياطي بسبب مشاكل انضباطية وخلافات مع الإدارة، ولم يخض أي مباراة مع شالكه الموسم الحالي.

ويتطلع اللاعب لتحقيق النجاح في تجربته الجديدة مع نيوكاسل لتحسين صورته التي تضررت بمشاكله الانضباطية، وإقناع المدرب جمال بلماضي من أجل إعادته إلى صفوف منتخب الجزائر الذي يستعد لخوض التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2022 في قطر.

المصدر : وكالات