"بي آوت كيو" تعرقل خطط بن سلمان للاستحواذ على نيوكاسل

Saudi Arabia's Crown Prince Mohammed bin Salman attends a meeting with Russian President Vladimir Putin in Riyadh, Saudi Arabia, October 14, 2019. Sputnik/Alexei Nikolsky/Kremlin via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY.

ذكر تقرير صحفي اليوم الثلاثاء أن خطط استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على نادي نيوكاسل الإنجليزي قد تعرقل من طرف رابطة الدوري الممتاز بسبب تورط السعودية في ملف القرصنة.

واتهمت رابطة الدوري الإنجليزي في وقت سابق السلطات السعودية بالتورط في سرقة الحقوق الخاصة بالرابطة عبر رفضها لدعم تحرك قانوني ضد شبكة قنوات "بي آوت كيو" التي تقوم ببث غير قانوني لأبرز الدوريات والأحداث الرياضية الكبرى عبر قمر عربسات.

وفشلت جهود رابطة الدوري الإنجليزي في إطلاق عدد من القضايا لمتابعة شبكة "بس آوت كيو" التي كبدت أصحاب الحقوق خسائر قدرت بمئات الملايين من الدولارات.

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن رابطة الدوري قد تتدخل لإلغاء الصفقة السعودية المرتقبة، استنادا إلى القوانين السارية التي تمنع تحويل ملكية الأندية لأطراف مدانة بجرائم من بينها جريمة القرصنة وانتهاك حقوق الملكية الفكرية.

ووفقا للتسريبات التي تداولتها تقارير إعلامية يشمل المخطط السعودي الاستحواذ على 80% من أسهم نادي نيوكاسل مقابل نحو 440 مليون يورو، على أن يتكفل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بتعيين مسؤول لإدارة النادي.

ويعد صندوق الاستثمار السعودي مفتاح بن سلمان للدخول في عالم الاستثمارات الرياضية وغيرها.

المصدر : مواقع إلكترونية