رياضة الجزيرة



أثارت صحيفة غارديان البريطانية قضية جديدة في الدوري الإنجليزي، وتحدثت عن تحقيق بعض الأندية مداخيل كبيرة عبر فرض رسوم مقابل دخول الأطفال مع اللاعبين قبل انطلاق المباريات.

وتعودت الجماهير على مشاهدة اللاعبين وهم يمسكون بأيدي أطفال عند دخولهم إلى أرضية الميدان قبل انطلاق مختلف المباريات، ويحظى هؤلاء بفرصة تاريخية لوجود إلى جانب نجومهم المفضلين.

غير أن هذه الفرصة ليست متاحة للجميع في كل أندية البريميرليغ، فقد أكدت صحيفة غارديان أن بعض الأندية تفرض رسوما تصل إلى أكثر من 800 يورو في بعض الحالات، وهو مبلغ يفوق قيمة التذكرة السنوية المخصصة للصغار في بعض الملاعب.

وفيما يفضل عدد من الأندية الكبرى منح الفرصة مجانا للأطفال مع اعتماد القرعة لاختيار المحظوظين منهم، لجأت أندية إلى فرض رسوم ليست في متناول فئة واسعة من مشجعي كرة القدم المنحدرين من عائلات محدودة الدخل.

ووفقا للأرقام التي نشرتها غارديان، فإن نادي وستهام يفرض رسوما تتجاوز 800 يورو للطفل في المباريات المهمة، فيما تطلب أندية مثل توتنهام وولفرهامبتون وليستر وبرايتون مبالغ في حدود 400 يورو.

واعتبر رئيس لجنة الرياضة في البرلمان البريطاني جوليان نايت أن هذه المبالغ تحرم أطفال العائلات الفقيرة من تحقيق حلمهم وحضور المباريات إلى جانب نجومهم المفضلة، وانتقد ما وصفه بالاتجاه المعادي للطابع الشعبي لكرة القدم.

المصدر : مواقع إلكترونية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو