توتنهام ينعش آماله في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بفوز قاتل

BIRMINGHAM, ENGLAND - FEBRUARY 16: Heung-Min Son of Tottenham Hotspur celebrates after scoring his sides second goal during the Premier League match between Aston Villa and Tottenham Hotspur at Villa Park on February 16, 2020 in Birmingham, United Kingdom. (Photo by Laurence Griffiths/Getty Images)
سون أنقذ توتنهام أمام أستون فيلا (غيتي)

أنعش توتنهام آماله في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم القادم، بعدما حقق فوزا مثيرا في اللحظات الأخيرة بنتيجة 3-2 على مضيفه أستون فيلا اليوم الأحد، في الجولة السادسة والعشرين للدوري الإنجليزي الممتاز.       

وارتفع رصيد توتنهام الذي حقق فوزه الثالث على التوالي في البريميرليغ، إلى 40 نقطة في المركز الخامس الذي بات مؤهِّلا لدوري الأبطال بعد العقوبة التي فرضها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على مانشستر سيتي -صاحب المركز الثاني حاليا- بالحرمان من المشاركة في المسابقة القارية لمدة عامين بسبب انتهاكه لوائح اللعب المالي النظيف.

في المقابل، تجمد رصيد أستون فيلا عند 25 نقطة في المركز الرابع من القاع، بفارق نقطة أمام مراكز الهبوط. 

وتنص لائحة اليويفا على مشاركة أصحاب المراكز الأربعة الأولى في ترتيب الدوري الإنجليزي بدوري الأبطال في الموسم المقبل، غير أن إيقاف المان سيتي منح الفرصة لصاحب المركز الخامس للمشاركة في المسابقة القارية، في انتظار نتيجة الاستئناف الذي تقدم به السيتي ضد القرار أمام محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس). 


وافتتح أستون فيلا التسجيل مبكرا بهدف جاء عبر النيران الصديقة، بعدما سجل البلجيكي توبي ألديرفيريلد لاعب توتنهام هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة التاسعة، لكن اللاعب نفسه سرعان ما صحح خطأه وأحرز هدف التعادل للفريق اللندني في الدقيقة 27.       

وأحرز الكوري الجنوبي سون هيونغ مين الهدف الثاني لتوتنهام في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، بعدما تابع ركلة الجزاء التي أهدرها لينتهي الشوط بتقدم الضيوف 2-1.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث عادل أستون فيلا النتيجة في الدقيقة 53 عبر بيورن إنغلز، لكن سون واصل تألقه وهز الشباك للمرة الثانية مسجلا هدف الفوز القاتل لتوتنهام في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع.

المصدر : الألمانية