تقرير بريطاني: نظام تجمعات كأس العالم لإنقاذ الدوري الإنجليزي

LONDON, ENGLAND - FEBRUARY 22: The Nike Premier League Tunnel Vision Merlin Ball during the Premier League match between Chelsea FC and Tottenham Hotspur at Stamford Bridge on February 22, 2020 in London, United Kingdom. (Photo by Catherine Ivill/Getty Images)

كشفت صحيفة الإندبندنت البريطانية عن السيناريو الذي يسعى المسؤولون من خلاله إلى استكمال مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وإنقاذ الموسم لتقليل الخسائر المالية على الأندية ورابطة المحترفين والاتحاد.

وذكرت الصحيفة أن خطة استكمال الـ92 مباراة المتبقية من الموسم الجاري 2019-2020، تعتمد على إقامة مباريات متلفزة في تجمعات معزولة "على غرار كأس العالم"، وذلك في لندن وميدلاند خلال شهري يونيو/حزيران ويوليو/تموز القادمين، ومن الممكن استخدام ملاعب التدريب بدلا من الملاعب الكبرى لعدم حضور الجماهير.

وكان النقاش السائد حول استكمال الموسم من قبل المسؤولين يقوم على استئناف المباريات "خلف الأبواب المغلقة" دون حضور جماهيري، لكن فكرة التجمعات المعزولة هي التي ترجحها الأندية.

واكتسبت الفكرة قوة متزايدة في الأيام القليلة الماضية، في ظل عقود البث التلفزيوني الضخمة، كما أن إقامة البريميرليغ بهذا الشكل الفريد ستكون "حدثا تلفزيونيا ضخما" يجتذب الجماهير حول العالم.

وأكدت إندبندنت أنه تم وضع خطط النقل التلفزيوني لجميع المباريات المتبقية، بحيث تقام عدة مباريات في كل يوم على مدار أشهر الصيف القادم.

وقالت إن الفكرة لاقت دعما من الحكومة أيضا، حيث تريد انشغال الجمهور العريض لكرة القدم بمتابعة الرياضة والمباريات، وخاصة في حالة تشديد أو تمديد إجراءات الحظر المفروضة.

وتقوم الخطة على عزل كل الفرق بلاعبيها وأجهزتها الفنية والإدارية في فنادق بعيدا عن عائلاتها، تماما كما هو الحال في البطولات الدولية ككأس العالم والأمم الأوروبية.

إضافة إلى فحص جميع الموجودين مع الفرق بهدف الحد من مخاطر إصابة أحدهم بفيروس كورونا، حيث يمكن لحالة إيجابية واحدة أن تقضي على الخطة برمتها.

ولا تزال الخطة محفوفة بالمشاكل اللوجستية، لتأمين المسؤولين عن المباريات وأطقم البث الخارجية، إضافة إلى عدم وجود مستشفى يذهب إليه أي لاعب يصاب بكسر أو ما شابه ذلك في ظل انشغالها بحالات كورونا، وتحتاج المباريات لتخصيص مستشفى خاص لأي إصابة محتملة.

المصدر : إندبندنت