عقود اللاعبين على رأس الأولويات.. اجتماع غدا للأندية الإنجليزية لبحث استئناف الموسم الكروي

LEICESTER, ENGLAND - JANUARY 22: The Nike Merlin ball at the feet of a player during the Premier League match between Leicester City and West Ham United at The King Power Stadium on January 22, 2020 in Leicester, United Kingdom. (Photo by Catherine Ivill/Getty Images)

دعت أندية كرة القدم الإنجليزية لاجتماع آخر غدا الجمعة، لبحث استئناف الموسم الجاري في الوقت الذي تعاني فيه الكرة العالمية من تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد، حسبما ذكرت شبكة "سكاي سبورتس" أمس الأربعاء.

وذكرت الشبكة أن استئناف الموسم الجاري -الذي توقف الشهر الماضي بسبب الفيروس المميت- سيكون على رأس قائمة الاهتمامات في الاجتماع.

وأضافت أن الأندية ستبذل أقصى جهد لها من أجل استئناف الموسم بدلا من إلغائه، كما أن إمكانية انتهاء عقود عدد كبير من اللاعبين قبل النهاية الفعلية للموسم لا تزال مصدر قلق من جانب الأندية.

وتابعت أن مصدر القلق بالنسبة للأندية هو أنه في حال عدم نهاية الموسم نهاية الشهر المقبل، فإن اللاعبين الذين تنتهي عقودهم أو إعارتهم سيكونون قادرين على الرحيل من أنديتهم، رغم توصية الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتمديد عقود اللاعبين حتى تاريخ نهاية أي موسم في العالم.

وقال أحد ملاك أندية الدوري الإنجليزي في تصريحات لسكاي سبورتس "بعض الأندية تريد إنهاء الموسم قبل نهاية الشهر المقبل".

وكان الدوري الإنجليزي الممتاز تأجل لأجل غير مسمى بسبب تداعيات انتشار كورونا.

المصدر : وكالات