بالفيديو.. الجزائري بونجاح يخطف الأضواء من نجوم الكرة العالمية

RIO DE JANEIRO, BRAZIL - AUGUST 04: Baghdad Bounedjah of Algeria scores their second goal past Luis Lopez of Honduras during the Men's Group D first round match between Honduras and Algeria during the Rio 2016 Olympic Games at the Olympic Stadium on August 4, 2016 in Rio de Janeiro, Brazil. (Photo by David Ramos/Getty Images)
بغداد بونجاح تألق مع منتخب الجزائر بأولمبياد ريو كما يتألق مع فريق السد القطري (غيتي)

خطف مهاجم فريق السد القطري، بغداد بونجاح، الأضواء من بعض الأسماء الرنانة من نجوم الكرة العالمية بدوري نجوم قطر، وعلى رأسهم زميلاه بالسد تشافي هيرناندير وغابرييل فرنانديز، والهولندي المحترف بالغرافة ويسلي شنايدر.

وفاز المهاجم الجزائري بلقب أفضل لاعب بالدوري القطري عن شهري نوفمبر وديسمبر، كما حطم الرقم القياسي لأكثر اللاعبين تهديفا في موسم واحد مسجلا 28 هدفا في 14 مباراة فقط، متفوقا على مهاجم الغرافة السابق البرازيلي كليمرسون الذي سجل 27 هدفا موسم 2007/2008.

وتحول بونجاح (27 عاما) إلى آلة أهداف بتسجيله سبعة أهداف في مباراة العربي التي انتهت بفوز السد بعشرة أهداف لهدف، محطما الرقم القياسي للاعب الخور يونس محمود الذي سجل ستة أهداف مع في مرمى فريق الشمال موسم 2005/2004.

وأحرز بغداد في كل المباريات التي شارك فيها تقريبا، وآخرها مباراة الغرافة (هاتريك) والشحانية (هدفان).

ومن المفارقات الطريفة أن أهداف بغداد هذا الموسم أكثر من مجموع أهداف ما أحرزه كل فريق بالدوري القطري باستثناء الدحيل فقط وله 36 هدفا.

ويكفيه مديح مدربه بالسد البرتغالي فيريرا الذي قال "بونجاح هو أفضل اللاعبين الذين شاهدتهم في حياتي، وهو لاعب رائع يسجل ويمرر ويصنع الأهداف أيضا، هنيئا له فهو دائما محطم الأرقام، وجلب لنا الكثير من الأوقات السعيدة بسبب أهدافه، وأنا أثق أنه سيسجل العديد من الأهداف وسيكون من الصعب تحطيم أرقامه".

وأضاف فيريرا "أتقدم بالتهنئة لبغداد على كسر هذا الرقم في الدوري، وهو أيضا حطم الرقم الآسيوي، وهذا النجاح ليس له فقط ولكن للفريق الذي يساعده على ذلك".

المصدر : مواقع إلكترونية + مواقع التواصل الاجتماعي