تفوق على ميسي ورونالدو.. الإعلام العالمي يتغنى بإنجاز بونجاح

epa07113746 Al-Sadd's Baghdad Bounedjah (2-R) celebrates with teammates after scoring a goal during the AFC Champions League semi final match between Persepolis FC and Al-Sadd SC at the Azadi Stadium in Tehran, Iran, 23 October 2018. EPA-EFE/ABEDIN TAHERKENAREH

مرة جديدة يسحب لاعب البساط الكروي من تحت النجمين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ويتصدر قائمة الهدافين في سنة 2018.

هذا اللاعب هو الجزائري الدولي بغداد بونجاح، مهاجم فريق السد القطري الذي سجل 59 هدفا في أربعين مباراة متفوقا على "البولغا" الذي سجل 51 هدفا في 54 مباراة، و"الدون" الذي سجل 49 في 53 مباراة، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ صاحب الـ46 هدفا في 56 مباراة.

صاحب الـ27 عاما الذي سجل سبعة أهداف في المباراة التي فاز بها فريقه 10-1 على العربي في الدوري القطري للمحترفين، فاز بجائزة هداف دوري أبطال آسيا وساهم بوصول فريقه للمربع الذهبي.

واللافت أن بونجاح نقل حسه التهديفي في الدوري القطري إلى مشاركاته الدولية مع منتخب بلاده مسجلا ستة أهداف في ثماني مباريات.

وتغنت الصحف العالمية بينها "ذي صن" البريطانية بإنجاز بونجاح وكشفت أن اللاعب على رادار فريق ليدز يونايتد في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، لكن الفريق الإنجليزي لم يستطع دفع متطلبات الدولي الجزائري.

غير أن ليدز قد يعود في سوق الانتقالات الشتوية لطرق باب نادي السد القطري لضم "آلة التهديف" ولكنه قد يواجه منافسة من فريق ليستر سيتي الذي قيل إنه سيقدم عرضا يصل إلى 13 مليون دولار.

يذكر أن بونجاح أبدى استعداده في أكثر من مناسبة للانتقال إلى أوروبا "واختبار قدراته في هذه البطولات القوية".

المصدر : الصحافة البريطانية