رياضة الجزيرة



السعودية تركز على تحضير المنتخب الأول لمونديال 2018 (غيتي)

ثارت تكهنات بشأن مصير دوري المحترفين السعودي لكرة القدم مع الإعلان عن وجود نية للمشاركة في كأس الخليج (خليجي 23) بعد أيام قليلة.

لكن في النهاية قرر الاتحاد السعودي السفر إلى الكويت للمشاركة في البطولة التي من المفترض أن تنطلق في 22 ديسمبر/كانون الأول الجاري بتشكيلة من لاعبي الصف الثاني مع استمرار الدوري المحلي.

وحتى مدرب المنتخب لن يكون الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي الذي تولى المسؤولية الشهر الماضي بعدما أسند الاتحاد السعودي المهمة في الكويت للكرواتي كرونوسلاف يورشيتش مدرب منتخب المواهب السعودية.

وأظهر هذا القرار بوضوح أن الاتحاد السعودي يمنح الأولوية إلى الدوري المحلي على حساب خليجي 23 من أجل إعداد اللاعبين بالشكل المثالي للمشاركة في كأس العالم 2018 في روسيا.

وفي الوقت الذي من المنتظر أن تتوقف فيه مسابقات الدوري في البلاد المشاركة في كأس الخليج فإن السعودية أعلنت جدول المباريات بشكل طبيعي وإن كانت هي الدولة العربية الوحيدة من آسيا التي نجحت في التأهل لكأس العالم.

وسينطلق النصف الثاني من الدوري السعودي بالجولة 14 غدا الخميس وسط تنافس على القمة بعدما أخفقت أول ثلاثة فرق في الترتيب بتحقيق الفوز في الجولة الماضية.

ويحتل الهلال صدارة الدوري برصيد 27 نقطة من 11 مباراة، وتتبقى له مباراتان مؤجلتان، ويتقدم بنقطتين على الأهلي وأربع نقاط على النصر.

المصدر : رويترز

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو