تعديل تسمية الدوري السعودي وإلغاء كأس ولي العهد

JEDDAH, SAUDI ARABIA - SEPTEMBER 05: A general view of the stadium prior to the FIFA World Cup qualifier match between Saudi Arabia and Japan at the King Abdullah Sports City on September 5, 2017 in Jeddah, Saudi Arabia. (Photo by Kaz Photography/Getty Images)
ملعب مدينة عبد الله الرياضية في جدة (غيتي)

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في السعودية تركي آل الشيخ إلغاء كأس ولي العهد لكرة القدم اعتبارا من الموسم الحالي وإطلاق الاسم على كأس السوبر التي تجمع بين بطلي الدوري والكأس.

وأعلن آل الشيخ كذلك في مؤتمر صحفي اليوم إلغاء مسمى دوري عبد اللطيف جميل وإطلاق اسم الدوري السعودي للمحترفين على مسابقة الدوري الممتاز، مع رفع مكافآت كأس الملك إلى عشرة ملايين ريال سعودي (نحو 2.6 مليون دولار) لصاحب المركز الأول وخمسة ملايين للثاني.

كما تم إطلاق اسم الأمير فيصل بن فهد على منافسات دوري الدرجة الثانية، وتغيير مسمى دوري الأمير فيصل بن فهد للفئة الأولمبية ليصبح الدوري الأولمبي، على أن تتم إعادة هيكلة مسابقات الفئات السنية بنهاية الموسم الحالي.

وأكد آل الشيخ أن المنتخب السعودي المشارك في كأس العالم القادمة سيحظى بدعم غير مسبوق ضمانا لمشاركة قوية، موضحا أن فتح رعاية المنتخب للشركات يتضمن الشركات الخليجية والدولية.

وتولى آل الشيخ رئاسة الهيئة العامة للرياضة في وقت سابق من الشهر الحالي بعد إعفاء محمد بن عبد الملك آل الشيخ من منصبه.

وكان محمد آل الشيخ تولى المنصب في أبريل/نيسان الماضي خلفا للأمير عبد الله بن مساعد.

وعمل تركي آل الشيخ مستشارا في الديوان الملكي السعودي، وعين رئيسا شرفيا لنادي التعاون المنافس في دوري المحترفين.

المصدر : وكالات