كشف استعانته باللاعبين المغاربة.. هدف رينار الأول تأهل السعودية إلى مونديال قطر 2022

Soccer Football - World Cup - Morocco Training - Morocco Training Camp, Kaliningrad, Russia - June 24, 2018 Morocco coach Herve Renard during training REUTERS/Mariana Bazo
رينار يواجه تحديا جديدا مع السعودية (رويترز)

أكد مدرب المنتخب السعودي الجديد هيرفي رينار أنه يسعى لكتابة التاريخ وقيادة الأخضر للتأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر، مشيرا إلى علمه بمدى شغف المشجعين، بعدما تحدث إلى بعض اللاعبين المغاربة الذين احترفوا في الدوري السعودي.

ورحل رينار -الذي حقق نجاحات كبيرة في أفريقيا- عن قيادة منتخب المغرب بعد كأس الأمم الأفريقية الشهر الماضي، ووقع على عقد لقيادة المنتخب السعودي لمدة عامين ونصف.

وقال المدرب الفرنسي أثناء تقديمه لوسائل الإعلام اليوم الأحد "أود أن أشكركم على حسن الاستضافة منذ وصولنا إلى الرياض. وكما قلت لحظة وصولي، سنسعى لكتابة التاريخ والنجاح في مهمتنا، ولن يأتي إلا عبر العمل الجماعي".

وأضاف رينار الذي حضر المؤتمر الصحفي مع رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، أن "الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2022 هو أحد أهدافنا الرئيسية التي سنعمل عليها ونسعى لتحقيقها".

وكانت السعودية قد تأهلت إلى كأس العالم 2018 لأول مرة بعد غياب 12 عاما، كما صعد رينار مع المغرب إلى المسابقة ذاتها، لكنه يدرك أن تكرار هذا الأمر ليس سهلا.

وقال رينار في المؤتمر الذي نقله حساب المنتخب السعودي على تويتر إن "الوجود في كأس العالم يمثل تجربة عظيمة نود تكرارها كل مرة، لكن علينا أن نعي أن هذا الأمر لن يكون سهلا، وسنسعى سويا لتحقيقه".

وأضاف "من المهم جدا الإقامة في السعودية لفترات طويلة، وأنا أدرك شغف الجماهير هنا، وأن المنافسة بين الأندية تزيد موسما بعد آخر".

وعن معرفته بالكرة السعودية وطبيعتها، قال رينار "تحدثت إلى العديد من اللاعبين المغاربة الذين سبق أن لعبوا في الدوري السعودي".

خروج المغرب صفر اليدين من كأس الأمم الأفريقية الأخيرة أنهى مشوار رينار مع أسود الأطلس (رويترز)
خروج المغرب صفر اليدين من كأس الأمم الأفريقية الأخيرة أنهى مشوار رينار مع أسود الأطلس (رويترز)

وتوج رينار بكأس الأمم الأفريقية عام 2012 مع زامبيا، قبل أن يكرر النجاح مع ساحل العاج بعدها بثلاث سنواتن لكنه سيظهر لأول مرة كمدرب لمنتخب آسيوي.

وقال رينار "من تجربة دامت عشر سنوات في أفريقيا، أستطيع إبلاغكم أن الاختلاف هناك حتى بين شمال القارة وجنوبها، وأعتقد أن أهم شيء للمدرب هو التأقلم مع البيئة".

وسيحاول المدرب الجديد التعرف على اللاعبين عن قرب، وأكد أنه سيحضر مباراة النصر السعودي مع الوحدة الإماراتي الاثنين قبل أن يعود إلى جدة لحضور مباراة قمة سعودية بين الأهلي والهلال في دور الستة عشر بدوري أبطال آسيا.

المصدر : رويترز