ستيفانو بيولي يخلف دي بوير في إنتر

SS Lazio head coach Stefano Pioli reacts during the UEFA Europa League round of 16 match AC Sparta Prague vs SS Lazio in Prague, Czech Republic, 10 March 2016.
بيولي وقع عقدا مع إنتر يمتد إلى يونيو/حزيران 2018 (الأوروبية)

أعلن إنتر ميلان الإيطالي الثلاثاء تعيين ستيفانو بيولي مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم بعد أسبوع من إقالة الهولندي فرانك دي بوير.

ووقع بيولي عقدا حتى يونيو/حزيران 2018، ويتوقع أن يستهل مشواره مع إنتر خلال الدربي الشهير ضد ميلان يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني.

ويتولى المدرب الإدارة الفنية لإنتر بعدما فسخ تعاقده مع لاتسيو الذي كان قد وقع معه حتى يونيو/حزيران 2017، ولكنه أقيل في أبريل/نيسان الماضي قبل سبع مباريات من نهاية الموسم الثاني له مع لاتسيو.

وأنهى بيولي مسيرته كمدافع عام 1996 بعدما لعب لأندية بارما ويوفنتوس وفيرونا وفيورنتينا وبادوفا.

وكانت أول مهمة له هي تدريب فريق الشباب في بولونيا عام 1999، ثم قاد الفريق الأول ببارما ثم كييفو ثم بولونيا وأخيرا لاتسيو.

وكان إنتر قد أقال دي بوير بعد الخسارة من سامبدوريا صفر-1 بالجولة الـ11 من الدوري حيث حقق أربعة انتصارات، وتلقى الخسارة في خمس مباريات.

ومنذ رحيل دي بوير، تولى مهام التدريب مؤقتا ستيفانو فيكي مدرب شباب النادي.

ومع فيكي، خسر إنتر أمام ساوثمبتون الإنجليزي 1-2 بالدوري الأوروبي، وفاز بصعوبة بالدوري على كروتوني المتواضع الذي صمد ثمانين دقيقة قبل أن تهتز شباكه ثلاث مرات.

ويمر إنتر -الذي اشتراه مستثمرون صينيون في يونيو/حزيران الماضي- بفترة سيئة، إذ يحتل المركز التاسع بالدوري، والأخير بمجموعته ضمن الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

المصدر : وكالات