الكالتشيو ورحلة البحث عن منافس ليوفنتوس

Football Soccer Britain - West Ham United v Juventus - Pre Season Friendly - London Stadium - 7/8/16 Juventus' Simone Zaza celebrates scoring their third goal with Gonzalo Higuain Action Images via Reuters / Tony O'Brien Livepic EDITORIAL USE ONLY.
يوفنتوس يتطلع إلى لقبه السادس على التوالي (رويترز)

يحاول الدوري الإيطالي (الكالتشيو) استعادة أمجاده والإثارة التي كان يتمتع بها في السابق، خصوصا أن النقاد باتوا يتوقعون فوز يوفنتوس في الدوري قبل انطلاقه، نظرا لغياب المنافس الجدي لفريق "السيدة العجوز" الذي توج بلقب الدوري خمس مرات متتالية.

وعندما تنطلق منافسات الموسم الجديد من الدوري غدا السبت، سيخوض فيورنتينا أصعب اختبار له في بداية مشواره حيث يحل ضيفا على يوفنتوس.

ويتوقع حضور جماهيري كبير لمؤازرة "البيانكونيري" الذي يتطلع إلى رقم قياسي بإحراز لقب الدوري للموسم السادس على التوالي، على ملعبه الذي لم يخسر عليه سوى مرة واحدة وخمسة تعادلات خلال آخر ثلاثة مواسم.

ولا شك أن فيورنتينا يعاني من أزمة في الثقة قبل مواجهة الغد، حيث خسر آخر خمس مباريات ودية له قبل انطلاق الموسم، ويُتوقع غياب نجم خط وسطه بورخا فاليرو بسبب إصابته في الكاحل.

وعلى الجانب الآخر، يفتقد يوفنتوس خدمات صانع ألعابه الجديد ميراليم بيانيتش بسبب الإصابة أيضا.

وقبل مواجهة يوفنتوس وفيورنتينا، تجمع أولى مباريات الدوري في الموسم الجديد بين فريقي روما وأودينيزي في العاصمة الإيطالية، التي تشكل بداية مشوار جيوسيبي أياتشيني في منصب المدير الفني لأودينيزي.

روما تعادل مع بورتو 1-1 في ذهاب الدور التمهيدي المؤهل إلى دور المجموعات بدوري الأبطال (رويترز)
روما تعادل مع بورتو 1-1 في ذهاب الدور التمهيدي المؤهل إلى دور المجموعات بدوري الأبطال (رويترز)

وتأتي المباراة بعد المواجهة الصعبة التي خاضها روما الأربعاء أمام بورتو البرتغالي في ذهاب الدور التمهيدي المؤهل إلى دور المجموعات بدوري الأبطال، وقد انتهت بالتعادل 1-1.

أما نابولي الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثاني وتأهل برفقة يوفنتوس إلى دوري الأبطال مباشرة، فيستهل مشواره في الدوري بلقاء مضيفه بيسكارا الأحد.

كما يلتقي أتلانتا تحت قيادة مديره الفني الجديد جيان بييرو غاسبريني، فريق لاتسيو في روما. أما كالياري الصاعد من دوري الدرجة الثانية بعد غياب عن الدرجة الأولى لموسم واحد، فيلتقي جنوى.

ويخوض كروتوني أول مباراة له في دوري الدرجة الأولى على ملعب بولونيا، بينما يستضيف باليرمو فريق ساسولو.

نابولي احتل المركز الثاني الموسم الماضي (الأوروبية)
نابولي احتل المركز الثاني الموسم الماضي (الأوروبية)

وتفتتح مباريات الأحد بلقاء ميلان تحت قيادة مديره الفني الجديد فينشينزو مونتيلا، مع تورينو الذي يتولى تدريبه سينيسا ميهايلوفيتش الذي أقيل من ميلان في أبريل/نيسان الماضي.

أما إنتر ميلان الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع بالدوري والذي تولى تدريبه فرانك دي بوير خلفا لروبرتو مانشيني، فيحل ضيفا على كييفو. كما يلتقي إمبولي مع سمبدوريا.

المصدر : وكالات