رياضة الجزيرة



ميلان يواصل نزيف النقاط ويبتعد أكثر عن الصدارة (غيتي)

تواصلت معاناة ميلان رغم الأموال الطائلة التي أنفقها هذا الموسم، وذلك بتعادله السلبي على أرضه مع جنوى اليوم الأحد في المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، في حين استعاد روما توازنه وعوض سقوطه في المرحلة الماضية على أرضه أمام نابولي، بفوزه الصعب على مضيفه تورينو.

وعلى ملعب سان سيرو دخل ميلان مباراته مع جنوى -الذي لم يحقق سوى فوز يتيم هذا الموسم- وهو يمني النفس بتخفيف الضغط على مدربه فيتشنزو مونتيلا، لا سيما أن الفريق اللومباردي سقط في مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري كما اكتفى بالتعادل السلبي على أرضه الخميس مع أيك أثينا اليوناني في الدوري الأوروبي.

لكن أمور ميلان تعقدت بعدما اضطر إلى اللعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 25 بعد طرد مدافعه وقائده ليوناردو بونوتشي الذي نال بطاقة حمراء بسبب كوع وجّهه إلى أليساندرو روزي.

ولم يؤثر النقص العددي في عزيمة فريق مونتيلا الذي واصل اندفاعه من أجل الوصول إلى الشباك وحصل على عدد من الفرص على مدار الشوطين دون أن يحصد النجاح، ليكتفي بالتالي بنقطة واحدة من مبارياته الأربع الأخيرة رفع بها رصيده إلى 13 نقطة في منتصف الترتيب، متخلفا بـ12 نقطة عن نابولي المتصدر.

من جانب آخر، حقق روما فوزا صعبا على مضيفه تورينو بهدف سجله الصربي ألكسندر كولاروف من ركلة حرة في الدقيقة 69، مانحا فريق المدرب أوزيبيو دي فرانشيسكو فوزه السادس في ثماني مباريات.

ورفع نادي العاصمة رصيده إلى 18 نقطة وبفارق سبع نقاط عن نابولي المتصدر، مع مباراة في جعبته ضد سمبدوريا تأجلت في المرحلة الثالثة بسبب الأمطار.

وعمق فيورنتينا جراح بثلاثية في مرمى مضيفه الوافد الجديد بينيفينتو الذي أصبح أول فريق في تاريخ الدوري يخسر مبارياته التسع الأولى.

وفاز أتلانتا على ضيفه بولونيا بهدف وحيد، وحسم كييفو دربي مدينة فيرونا أمام جاره هيلاس في صالحه 3-2، بينما فاز ساسولو على مضيفه سبال بهدف وحيد في مباراة بدأها الفريقان بـ19 لاعبا إيطاليا في تشكيلتيهما الأساسيتين، وهو أكبر عدد للاعبين محليين في مباراة واحدة خلال الموسم الحالي.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو