بوفون يحدد شرطه للتراجع عن الاعتزال

Juventus' Italian goalkeeper Gianluigi Buffon gestures during the Italian Serie A football match Udinese vs Juventus at the Friuli stadium in Udine on October 22, 2017. / AFP PHOTO / MIGUEL MEDINA (Photo credit should read MIGUEL MEDINA/AFP/Getty Images)
بوفون يتطلع للفوز بدوري أبطال أوروبا (غيتي-الفرنسية)

قال حارس نادي يوفنتوس الإيطالي جيانلويجي بوفون إن الفوز بدوري أبطال أوروبا هو الشيء الوحيد الذي يمكنه أن يجعله يتراجع عن مخططه بالاعتزال العام المقبل.

ونشرت اليوم الثلاثاء مقابلة لبوفون أجرتها معه شبكة "سكاي سبورتس" بعد يوم واحد من حصوله على جائزة أفضل حارس مرمى عام 2017 من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وخلال المراسم نفسها التي أقيمت بالعاصمة البريطانية لندن، اختاره الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو) للمرة الثالثة على التوالي كأفضل حارس ضمن اختياراته للفريق الأفضل في العالم.

وقال بوفون (39 عاما) "مقتنع تماما بالاختيارات التي اتخذتها وأشعر بالهدوء حول هذه الأشياء. وفي الحقيقة، لست خائفا من المستقبل؛ سأواجه الاختبار المقبل بالحماس".

وأضاف "عام أو عامان آخران لن يضيفوا لي شيئا عن الذي حققته، ومن الطبيعي أن أنتقل لشيء آخر. الشيء الوحيد الذي قد يجعلني أغير رأيي هو الفوز بدوري أبطال أوروبا والمشاركة في كأس العالم للأندية".

وأكد "في هذه الحالة، أعتقد بأنني وفوزيتش تشيزيني يمكننا أن نتقاسم الوقت، ولكن بوجود حارس مثله خلفي أعتقد بأنه من الطبيعي أن أعتزل العام المقبل".

وفاز بوفون -بطل العالم في 2006- بثمانية ألقاب للدوري الإيطالي مع يوفنتوس، وخسر ثلاث مباريات نهائية بدوري أبطال أوروبا في 2013 و2015 وفي يونيو/حزيران الماضي.

المصدر : وكالات