سمبدوريا يذيق يوفنتوس هزيمته الثانية

Soccer Football - Serie A - Sampdoria vs Juventus - Stadio Comunale Luigi Ferraris, Genoa, Italy - November 19, 2017 Juventus’ Wojciech Szczesny and team mates are dejected as Sampdoria celebrate their third goal REUTERS/Massimo Pinca

أوقف سامبدوريا سلسلة انتصارات ضيفه يوفنتوس التي استمرت على مدار مبارياته الأربع الأخيرة في بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، حيث وجه إليه لطمة موجعة بتغلبه عليه 3-2 الأحد في المرحلة الثالثة عشرة من المسابقة.

وتجمّد رصيد يوفنتوس حامل لقب المسابقة في المواسم الستة الأخيرة عند 31 نقطة في المركز الثاني مؤقتا، لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، بفارق أربع نقاط خلف نابولي (المتصدر).

وربما يفقد يوفنتوس وصافة الترتيب حال فوز إنتر على ضيفه أتالانتا في وقت لاحق اليوم بالمرحلة ذاتها.

في المقابل، ارتفع رصيد سامبدوريا -الذي حقق انتصاره الثالث على التوالي والثامن في البطولة هذا الموسم- إلى 26 نقطة في المركز السادس، وما زال يمتلك مباراة مؤجلة.

ودفع ماسيمليانو أليغري مدرب يوفنتوس ثمن عدم دفعه بعدد من عناصره الرئيسية في القائمة الأساسية للمباراة، من أجل منحهم قسطا أوفر من الراحة قبل مباراة الفريق المرتقبة مع ضيفه برشلونة الإسباني في بطولة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء القادم، ليتلقى فريق "السيدة العجوز" خسارته الثانية في البطولة هذا الموسم.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول، قبل أن يمطر سامبدوريا شباك ضيفه بثلاثة أهداف حملت توقيع دوفان زاباتا ولوكاس توريرا وجيانماركو فيراري في الدقائق 52 و71 و79.

وأحرز الأرجنتيني غونزالو هيغوايين الهدف الأول ليوفنتوس في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من ضربة جزاء، قبل أن يضيف مواطنه باولو ديبالا الهدف الثاني بعده بدقيقتين.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز جنوَا على مضيفه كروتوني 1-صفر، وكالياري على مضيفه أودينيزي بالنتيجة ذاتها، وساسولو على مضيفه بينفينتو 2-1، فيما تعادل سبال مع ضيفه فيورنتنيا 1-1، وتورينو مع ضيفه كييفو بالنتيجة نفسها. 

المصدر : وكالات