هل يضم بايرن الجزائري غلام؟

ROME, ITALY - MARCH 04: Faouzi Ghoulam of SSC Napoli in action during the Serie A match between AS Roma and SSC Napoli at Stadio Olimpico on March 4, 2017 in Rome, Italy. (Photo by Giuseppe Bellini/Getty Images)
العقد الذي يربط غلام بنابولي ينتهي في صيف عام 2018(غيتي)

    

يبدو أن الظهير الأيسر الجزائري فوزي غلام لا يرغب في تمديد عقده مع فريقه الإيطالي نابولي، وفق ما أعلنت تقارير صحفية إيطالية. فهل يستغل بايرن ميونيخ الألماني الفرصة ويتعاقد مع الدولي الجزائري؟ 

منذ بداية هذا العام، ظهرت بعض الشائعات التي تحدثت عن رغبة بايرن ميونيخ في التعاقد مع فوزي غلام الظهير الأيسر لنابولي. 

لكن هذه الشائعات أضحت أقوى في الفترة الأخيرة، بعدما أعلن موقع "راي سبورت" الرياضي الإيطالي عن عدم رغبة الدولي الجزائري في تمديد عقده مع فريقه الإيطالي. 

وينتهي العقد الذي يربط غلام بنابولي صيف عام 2018، حيث سيضطر النادي إلى بيع لاعبه الجزائري خلال فترة الانتقالات القادمة حتى يتسنى له الاستفادة ماديا من انتقاله. 

وتصل قيمة الظهير الأيسر الجزائري في سوق الانتقالات 15 مليون يورو، وفق موقع "ترانسفير ماركت" الألماني الذي يُعنى بشؤون انتقالات اللاعبين.

أندية أوروبية
وذكرت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" في وقت سابق أن بطل الدوري الألماني عرض على غلام عقدا لمدة أربعة مواسم. لكن موقع "راي سبورت" يؤكد أن بايرن ميونيخ ليس الوحيد الذي يضع لاعب المنتخب الجزائري في مفكرته، بل إن هناك أندية أوروبية أخرى تضع عينها على غلام، من بينها باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني.

يُشار إلى أن غلام البالغ من العمر 26 عاما انتقل إلى نابولي نهاية ديسمبر/كانون الأول 2014 مقابل خمسة ملايين يورو قادما من سانت إتيان الفرنسي.

وقد نجح غلام في الفوز مع نابولي في ذلك العام بكأس إيطاليا.

أما على مستوى المنتخبات، فقد لعب غلام للمنتخب الفرنسي تحت 21 عاما، ثم قرر بعد ذلك اللعب للمنتخب الجزائري عام 2013 وشارك معه في بطولات عديدة أهمها مونديال البرازيل 2014. ولعب حتى الآن 33 مباراة دولية سجل فيها خمسة أهداف.

المصدر : دويتشه فيله