دوري أبطال أوروبا هدف ملاك ميلان الجدد

epa05907178 The new owner of AC Milan, Li Yonghong (C), David Han Li (L), who is reported to most likely become the future chairman of Italian Serie A soccer club AC Milan, and Marco Fassone (R), the new CEO of AC Milan, pose with club jerseys during a news conference organized at the Casa Milan in Milan, Italy, 14 April 2017. The 31-year era of Silvio Berlusconi as AC Milan owner came to an end on 13 April 2017 evening when Chinese businessman Li Yonghong formally became the owner. Berlusconi's holding company Fininvest earlier closed a deal selling shares of the seven-time European champion's to Luxembourg-based vehicle Rossoneri Sport Investment Lux, created ad hoc by the Chinese investor. 'Fininvest today finalised the sale to Rossoneri Sport Investment Lux of its entire stake, 99.93 per cent held in AC Milan', a joint statement said. EPA/MATTEO BAZZI
لي يونغهونغ (وسط) الرئيس الجديد لنادي ميلان الإيطالي لكرة القدم (الأوروبية)

أعلن الرئيس الجديد لنادي ميلان الإيطالي لكرة القدم الصيني لي يونغهونغ ورئيسه التنفيذي ماركو فاسوني الجمعة أن الهدف الأساسي للنادي سيكون العودة إلى دوري أبطال أوروبا في موسم 2018.

وأنجزت مجموعة من المستثمرين الصينيين الخميس عملية الاستحواذ على النادي الإيطالي، منهية بذلك 31 عاما من عهد مالكه السابق رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلوسكوني.

وعرف النادي عصرا ذهبيا في أيام القطب الإيطالي، شمل إحراز 29 لقبا في مختلف المسابقات، بينها خمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، إلا أن النادي تراجع محليا وأوروبيا في المواسم الماضية.

وقال يونغهونغ في تصريحه الأول بعد توليه مهامه رسميا الجمعة "اليوم هو يوم مهم، نفتح صفحة جديدة في التاريخ الأسطوري لميلان".

وفي حين لم يكشف رجل الأعمال الصيني كامل خطط التطوير المعدة للنادي، أكد أنه يضع "كامل ثقته" في فاسوني الذي سبق له العمل مع يوفنتوس ونابولي وإنتر ميلان.

وأبدى الرئيس التنفيذي عزمه الكامل على "إعادة بناء ميلان طموح جدا"، مضيفا "نحن آي سي ميلان، لا وقت لدينا لإضاعته ولا يمكننا أن ننتظر، علينا أن نعود"، علما بأن النادي غاب عن المنافسات الأوروبية في المواسم الثلاثة الماضية، بعد حلوله ثامنا وعاشرا وسابعا في ترتيب الدوري الإيطالي.

ورأى فاسوني أن النادي سيضع نصب عينيه سنة 2018، حينما ستتأهل الأندية الأربعة الأولى في إيطاليا إلى دوري الأبطال، قائلا "أن نكون أو لا نكون هو أمر سيغير حياتنا بشكل كامل".

وسيعمل الرئيس التنفيذي فاسوني مع هان لي، الذراع اليمنى ليونغهونغ، والمدير الرياضي ماسيميليانو ميرابيلي.

وخلال مؤتمر الصحافي، شدد فاسوني على أن الإدارة الجديدة تضع كامل ثقتها في المدرب الحالي للنادي فيتشنزو مونتيلا، مما يؤشر إلى أن التقارير عن تولي روبرتو مانشيني مهمة تدريب ميلان قد لا تصح.

وكانت ملكية النادي انتقلت إلى المالكين الصينيين في صفقة قدرت بنحو 740 مليون يورو.

وشدد فاسوني على أن النادي سيحظى "بميزانية مهمة من أجل الميركاتو (سوق الانتقالات)، لقد التقينا أندية ومديري أعمال (للاعبين)، ولدينا أفكار واضحة" عن اللاعبين الذين يرغب النادي في ضمهم، من دون أن يخوض في الأسماء.

المصدر : الفرنسية