رياضة الجزيرة



الدوري الإيطالي

أموال الصين تغري سباليتي للانتقال من روما للإنتر

روما
تابع
سباليتي
تابع
إنتر ميلان
تابع
الدوري الإيطالي
تابع
سباليتي قاد روما للمركز الثاني المؤهل مباشرة لدوري الأبطال (رويترز)

أعلن اليوم المدرب السابق لنادي روما الإيطالي لكرة القدم لوتشيانو سباليتي موافقته على تدريب إنتر ميلان، وذلك قبل سفره اليوم للصين لمقابلة مالكي النادي قبيل تعيينه المرتقب بشكل رسمي.

وقاد سباليتي روما إلى المركز الثاني في الدوري هذا الموسم خلف يوفنتوس، الذي أحرز لقبه السادس على التوالي، ويتوقع أن يسمى مدربا لإنتر خلفا للمدرب المقال ستيفانو بيولي خلال الأيام المقبلة.

وقال سباليتي (58 عاما) للصحافيين في مطار ميلانو، إنه وافق على صفقة الانتقال وسيوقع بنودها رسميا قريبا، والمتوقع أن تضعه على رأس الجهاز الفني لإنتر لثلاثة أعوام.

وكان روما أعلن نهاية مايو/أيار الافتراق عن سباليتي بعد يومين من نهاية بطولة إيطاليا، وتأهل الفريق -بفضل مركزه الثاني- مباشرة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وكان سباليتي تولى الإشراف على روما للمرة الثانية في يناير/كانون الثاني 2016، بعد إعفاء الفرنسي رودي غارسيا من منصبه، وسبق للمدرب الإيطالي الإشراف على فريق العاصمة بين 2005 و2009، حينما قاده لإحراز كأس إيطاليا مرتين والكأس السوبر المحلية، علما أن الفريق لم يحرز أي لقب منذ ذلك الحين.

ويأمل إنتر أن يساعده سباليتي في تحقيق نجاح أوروبي، علما أنه آخر فريق إيطالي أحرز لقب دوري الأبطال عام 2010.

وقرر النادي -في ظل نتائجه المتواضعة هذا الموسم- (أنهى البطولة في المركز السابع وسيغيب عن البطولات الأوروبية الموسم المقبل) التخلي عن مدربه بيولي قبل ثلاث مراحل من نهاية الموسم.

المصدر : وكالات