الدوري الإيطالي.. متربصون كثر للإطاحة باليوفي

TURIN, ITALY - SEPTEMBER 14: Team of Juventus FC line up during the UEFA Champions League Group H match between Juventus FC and Sevilla FC at Juventus Stadium on September 14, 2016 in Turin, Italy. (Photo by Valerio Pennicino/Getty Images)

تنطلق السبت منافسات الموسم الجديد من الدوري الإيطالي لكرة القدم في ظل طموحات ارتفع سقفها بشكل كبير لدى الفرق التي كافحت من أجل مزاحمة البطل يوفنتوس في الصدارة خلال الموسم الماضي.

وتربع يوفنتوس في القمة خلال الموسم الماضي ليتوج مع نهايته بلقب الدوري للمرة السادسة على التوالي، لكن تراجع مستواه ونتائجه خلال فترة الإعداد للموسم الجديد أنعشت آمال منافسيه في كسر هيمنته المحلية.

ويستهل يوفنتوس مشوار الدفاع عن لقب الدوري بلقاء ضيفه كالياري في أولى مباريات المسابقة، في مواجهة يتطلع من خلالها حامل اللقب إلى استعادة مستويات الموسم الماضي.

وعاش يوفنتوس حالة من التخبط خلال فترة الإعداد وتعرض لكبوات في مبارياته الودية، كما خسر أمام لاتسيو 2-3 في كأس السوبر الإيطالي الأحد الماضي.

أما نابولي -الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث- فيعيش لاعبوه حالة معنوية أفضل، خاصة بعد الفوز على ضيفه نيس الفرنسي 2-صفر الأربعاء الماضي في ذهاب الدور التمهيدي المؤهل إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

undefined

ويحل نابولي في أولى مبارياته بالموسم الجديد للدوري ضيفا على هيلاس فيرونا الوافد الجديد إلى الدرجة الأولى.

ويبدو النجم البلجيكي درايس ميرتنز في طريقه إلى تكرار عروضه الرائعة التي قدمها الموسم الماضي ليسجل خلاله 28 هدفا، حيث تألق في مواجهة نيس وسجل الهدف الأول لفريقه.

وتستأنف مباريات المرحلة الأولى مساء الأحد بلقاء روما -وصيف البطل الموسم الماضي- مع مضيفه أتلانتا.

وربما يواجه روما -الذي تأهل برفقة يوفنتوس إلى دوري الأبطال- اختبارا صعبا في بداية الموسم أمام أتلانتا الذي تأهل إلى الدوري الأوروبي بعدما أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع.

أما لاتسيو -جار روما في العاصمة الإيطالية والمتأهل إلى الدوري الأوروبي- فيستضيف سبال الوافد الجديد إلى دوري الأضواء.

undefined

وسيخوض لاتسيو المباراة الأولى بثقة هائلة بعد أن قطع سلسلة طويلة من الهزائم أمام يوفنتوس وانتزع لقب كأس السوبر على حسابه.

أما سبال فيأمل تحقيق مفاجأة في بداية مشوار المشاركة الأولى له بدوري الدرجة الأولى منذ العام 1968.

ويستهل الوافد الجديد الآخر بينفينتو مشوار مشاركته الأولى على الإطلاق بدوري الدرجة الأولى، بلقاء مضيفه سمبدوريا.

وفي المباريات الأخرى المقررة يوم الأحد، يحل ميلان ضيفا على كروتوني، ويلتقي إنتر ميلان مع فيورنتينا، وبولونيا مع تورينو، وساسولو مع جنوى، وأودينيزي مع كييفو.

المصدر : وكالات