"أريد 11 كلبا شرسا في الملعب".. غاتوسو "الشرس" يدشن عهده مع نابولي

NAPLES, ITALY - AUGUST 25: Coach of SSC Napoli Carlo Ancelotti greets coach of AC Milan Gennaro Gattuso before the serie A match between SSC Napoli and AC Milan at Stadio San Paolo on August 25, 2018 in Naples, Italy. (Photo by Francesco Pecoraro/Getty Images)

كان مدرب نابولي السابق كارلو أنشيلوتي يتعرض لانتقادات دائما بداعي أنه شخص لطيف أكثر من اللازم، لكن لا يمكن مقارنة ذلك بما سيحدث لخليفته جينارو غاتوسو.

واشتهر غاتوسو (41 عاما) -الذي يقود نابولي لأول مرة عندما يستضيف الفريق صاحب المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي منافسه بارما السبت المقبل- بأنه "أشرس" لاعب في جيله وهو وصف حمله أيضا معه خلال مسيرته التدريبية القصيرة التي عمل خلالها في أكثر من بلد.

ودائما ما يشار إلى غاتوسو بصفات الشراسة والصرامة لكن الرجل يقول إن مسيرته التدريبية تحمل الكثير من الجوانب الأخرى.

وقال للصحفيين أمس "نحتاج للمثابرة والتصميم مع تقديم كرة قدم على أعلى مستوى مثلما كانت عليه الحال في نابولي لسنوات".

وبدأ غاتوسو مسيرته التدريبية مع سيون السويسري في الدرجة الأولى في 2013 لكنه أقيل بعد ثلاثة أشهر. وانضم بعدها إلى باليرمو في دوري الدرجة الثانية الإيطالي لتتم إقالته بعد ست مباريات.

وفي 2014، جرب حظه مع أوفي كريت اليوناني الذي كان يعاني من ضائقة مالية، وقال غاتوسو وقتها إن النادي "يجاهد لإطعام لاعبيه".

ومنح غاتوسو لاعبيه ثلاثين ألف يورو من جيبه الخاص، لأنهم لم يحصلوا على رواتبهم.

وبعد عودته إلى إيطاليا ساعد بيزا في الصعود من دوري الدرجة الثالثة قبل أن يعينه ميلان ناديه السابق في 2017.

وقاد الفريق للمركز الخامس الموسم الماضي خارج المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، وقال الكثير من الخبراء إنه أبلى بلاء حسنا مع تشكيلة غير متوازنة.

ويشتهر غاتوسو -مدربا- بإخلاصه وصراحته الشديدة وصرامته أيضا مع اللاعبين. كما يرفض توجيه أي اتهام للحكام ويتمتع بروح دعابة خاصة.

وفي ميلان لم يكن غاتوسو يخجل من وصف الأداء بأنه "محرج" والهزائم "بالمدوية"، وقال يوما إنه يرغب في وجود 11 "كلبا شرسا" في الملعب.

وصفع لاعبا من فريق الشباب يوما على رأسه لحمله قميص برشلونة، كما سمح للاعبيه بصفعه قائلا إنه يرغب في تعويض الغاضبين منهم عن جلوسهم على مقاعد البدلاء.

وردا على سؤال عن التعاقد مع نابولي أمس الأربعاء، قال غاتوسو "لم نتحدث كثيرا عن المال وكذلك عن حقوق استغلال صورتي لأني أبدو قبيحا".

المصدر : وكالات