أغلى ناد في إيطاليا.. مجموعة أميركية تقترب من الاستحواذ على روما

Soccer Football - Serie A - Parma v AS Roma - Stadio Ennio Tardini, Parma, Italy - November 10, 2019 AS Roma fans wave flags inside the stadium before the match REUTERS/Alberto Lingria

أعلن نادي روما اليوم الاثنين أن شركته القابضة تجري مباحثات مع مجموعة يقودها الملياردير الأميركي دانييل فريدكين لبيع النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، لكن لم يتوصل الطرفان لأي اتفاق رسمي حتى الآن.

وقال النادي في بيان "أي اتفاق مع مجموعة فريدكين مشروط بالنتيجة الإيجابية لإجراءات الفحص الفني لمجموعة روما".

وذكرت صحيفة فايننشال تايمز اليوم أن تحالف شركات يقوده فريدكين في طريقه لشراء نادي روما مقابل 750 مليون يورو، تشمل الديون في تقييم قياسي لناد في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وأوضحت الصحيفة أن المستثمرين الأميركيين وضعوا خططا تمنح الأولوية لبناء ملعب جديد للفريق، علما أن النادي يتقاسم ملعب الأولمبيكو مع نادي لاتسيو.

وارتفعت قيمة أسهم روما، الذي تسيطر عليه مجموعة من المستثمرين الأميركيين منذ 2011، بأكثر من 9% في بداية التعاملات في ميلانو.

وكان نادي روما أول ناد إيطالي تؤول ملكيته إلى أجانب، وفتح الباب أمام ملاك أجانب آخرين اقتحموا السوق الإيطالية، وكانت أبرز الصفقات تلك المتعلقة ببيع القطبين ميلان وإنتر.

المصدر : وكالات