رياضة الجزيرة



إيمري يحتفل بهدفه الثاني ليوفنتوس مع رونالدو وكيلليني (رويترز)

حسم المنفرد بالصدارة يوفنتوس قمة الجولة 26 للدوري الإيطالي لكرة القدم لصالحه بفوزه على وصيفه نابولي 2-1، ليوسع الفارق بينهما إلى 16 نقطة، ويقترب كثيرا من الفوز بلقبه المحلي المفضل للموسم الثامن على التوالي.

وواصل فريق السيدة العجوز التحليق في الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 72 نقطة، مقابل 56 نقطة لأقرب ملاحقيه نابولي، الذي تلقى خسارته الرابعة بالدوري هذا الموسم، والأولى على ملعبه سان باولو منذ عام بالتحديد.       

واتسمت المباراة بالإثارة والمتعة، وسادها التوتر والعنف من الفريقين؛ مما دفع حكم المباراة جيانولكا روكي إلى إخراج الكارت الأصفر عشر مرات، منها سبع للاعبي يوفنتوس، كما طرد لاعبا من كل فريق.

وكان الطرد الأول من نصيب نابولي الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد حارس مرماه أليكس ميريت في الدقيقة 26، نتيجة عرقلته كريستيانو رونالدو على حدود منطقة جزائه ليمنع فرصة محققة لتسجيل هدف (ينص القانون على الطرد المباشر في هذه الحالة)، حيث كان رونالدو المنفرد تماما مواجها المرمى وسيسجل هدفا إذا مرّ من الحارس.

وأحسن يوفنتوس استغلال النقص العددي في صفوف نابولي وسجل هدفين متتاليين حملا توقيع نجميه ميراليم بيانيتش وإيمري تشان في الدقيقتين 28 و39.       

وتساوت الكفة بين الفريقين في بداية الشوط الثاني، عقب طرد لاعب يوفنتوس بيانيتش في الدقيقة 47 لحصوله على الإنذار الثاني، لينجح نابولي في تقليص الفارق عن طريق لاعبه خوزيه كاييخون في الدقيقة 61.       

ووصلت الإثارة مداها عندما احتسب الحكم ضربة جزاء لنابولي في الدقيقة 84 أهدرها لاعبه لورينزو إنسيني. 

المصدر : الجزيرة,الألمانية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو