وجهة أليغري المقبلة وخلفاؤه المحتملون في يوفنتوس

Ahead of UEFA Champions League: Atletico Madrid v Juventus- - MADRID, SPAIN - FEBRUARY 19: Head coach Massimiliano Allegri of Juventus holds a press conference at Wanda Metropolitano Stadium ahead of the UEFA Champions League last 16 soccer match between Atletico Madrid and Juventus in Madrid, Spain on February 19, 2019.

بعد إعلان يوفنتوس عن رحيل المدرب الإيطالي ماسيمليانو أليغري في ختام الموسم الجاري وإنهاء التعاقد معه بعد خمس سنوات من انضمامه لفريق "السيدة العجوز" بدأت التحليلات والتوقعات عن وجهته المقبلة وبدلائه المحتملين.

ورغم أن "اليوفي" لم يكشف عن أي تفاصيل متعلقة بخليفة أليغري، ولكن وسائل الإعلام المحلية أشارت إلى أنه لن يخرج عن أنطونيو كونتي المدرب السابق للفريق، والإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، وسيميوني إنزاغي مدرب لاتسيو.

على الجانب الآخر، رجحت وسائل الإعلام أن يدرب أليغري باريس سان جيرمان خلفا للألماني توماس توخيل.

وتولى أليغري (51 عاما) تدريب يوفنتوس عام 2014 قادما من ميلان، وقاده للقب الدوري المواسم الخمسة الماضية، كما ساهم في الفوز بثنائية الدوري والكأس مواسمه الأربعة الأولى.

وبلغ "البيانكونيري" تحت قيادة أليغري المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا مرتين، الأولى عام 2015 حينما خسر على يد برشلونة، وعام 2017 هزمه ريال مدريد.

ويبدو أن فشله في التتويج بكأس "ذات الأذنين" وإخفاقه في جلب الكأس الغالية لتورينو -التي غابت عن خزائن الفريق منذ 1996- كانت القطرة التي أفاضت كأس الاستغناء عنه.

ورغم التعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فترة الانتقالات الصيفية الماضية، خرج يوفنتوس من ربع نهائي المسابقة القارية الأم على يد أياكس أمستردام.

وأكد يوفنتوس أن رئيس النادي أندريا أنييلي وأليغري سيعقدان مؤتمرا صحفيا غدا السبت للكشف عن المزيد من التفاصيل.

ويلتقي يوفنتوس الأحد المقبل مع أتالانتا بالجولة قبل الأخيرة من الدوري.

المصدر : وكالات