أتلانتا يهزم لاتسيو بملعبه في "بروفة" لنهائي كأس إيطاليا

ROME, ITALY - MAY 05: Timotthy Castagne of Atalanta celebrates a second goal during the Serie A match between SS Lazio and Atalanta BC at Stadio Olimpico on May 5, 2019 in Rome, Italy. (Photo by Marco Rosi/Getty Images)
لاعبو أتلانتا يحتفلون مع تيموتي كاستانيي صاحب الهدف الثاني (غيتي)

أكد فريق أتلانتا مجددا أنه سيكون من الصعب إزاحته عن المركز الرابع والأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، وذلك بحسمه "بروفة" نهائي مسابقة الكأس بفوزه على لاتسيو في معقله 3-1 اليوم الأحد في الجولة 35 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكانت المواجهة التي جرت على الملعب الأولمبي تحضيرا لنهائي مسابقة كأس إيطاليا التي تجمع أتلانتا ولاتسيو مجددا على الملعب ذاته في 15 مايو/أيار الحالي.

وأكد رجال المدرب جان بييرو غاسبيريني أنهم قادرون على مقارعة الكبار وتحقيق حلم المشاركة بدوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخ النادي.

ورغم بدايته الصعبة وتخلفه بعد أقل من دقيقتين ونصف بهدف لماركو بارولو، كان أتلانتا الطرف الأفضل في اللقاء، واستحق الفوز ومحافظته على سجله الخالي من الهزائم للمباراة 12 على التوالي، بينها مباراتا نصف نهائي الكأس ضد فيورنتينا، محققا فوزه الأول في معقل لاتسيو منذ التاسع من مارس/آذار 2014 (1-صفر).

وأحرز أهداف أتلانتا الكولومبي دوفان زاباتا (22) الذي رفع رصيده إلى 22 هدفا في الدوري هذا الموسم في المركز الثاني على لائحة الهدافين، والبلجيكي تيموتي كاستانيي (58) والألباني بيرات دجيمسيتي (76).

ورفع ممثل مدينة برغامو رصيده إلى 62 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطة فقط عن إنتر ميلان الثالث الذي تعادل السبت مع مضيفه أودينيزي دون أهداف، في حين تجمد رصيد لاتسيو عند 55 نقطة في المركز الثامن.

المصدر : الفرنسية