بالفيديو: رونالدو يصنع ورامزي وخضيرة يهدران.. يوفنتوس يضع إنتر تحت الضغط

Soccer Football - Serie A - Juventus v SPAL - Allianz Stadium, Turin, Italy - September 28, 2019 Juventus' Cristiano Ronaldo reacts REUTERS/Massimo Pinca
رونالدو يحتفل بهدفه (رويترز)

وضع يوفنتوس بطل المواسم الثمانية الأخيرة غريمه التقليدي إنتر ميلان تحت الضغط عندما انتزع منه الصدارة مؤقتا بفوزه الصعب على ضيفه سبال المتواضع 2-صفر اليوم السبت في افتتاح الجولة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وسجل البوسني ميراليم بيانيتش (45) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (78) الهدفين، وهو الهدف الثالث للدون هذا الموسم.

وواصل يوفنتوس صحوته منذ سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه فيورنتينا في المرحلة الثالثة، فحقق فوزه الثالث تواليا والخامس هذا الموسم، رافعا رصيده إلى 16 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام إنتر ميلان الذي يحل لاحقا ضيفا على سامبدوريا شريك سبال في المركز الأخير، علما بأن إنتر ويوفنتوس سيلتقيان في قمة على ملعب سان سيرو في "ديربي إيطاليا" الأحد المقبل.

ودفع مدرب يوفنتوس ماوريتسيو ساري بحارس المرمى المخضرم جانلويغي بوفون أساسيا للمرة الأولى على حساب البولندي فويتشخ تشيشني، ليخوض الأول مباراته الـ903 على صعيد الأندية في جميع المسابقات (658 مع يوفنتوس و220 مع بارما و25 الموسم الماضي مع باريس سان جرمان الفرنسي)، محطما الرقم القياسي للاعب إيطالي والذي كان يتقاسمه مع باولو مالديني (902 جميعها مع ميلان)، علما بأن الأخير يملك الرقم القياسي في عدد المباريات في الدوري الإيطالي (647 مقابل 641 لبوفون).

وهذه هي المباراة الثانية التي يخوضها بوفون أساسيا مع يوفنتوس منذ عودته إلى صفوفه هذا الصيف بعد موسم واحد في صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد الأولى ضد هيلاس فيرونا في المرحلة الرابعة.

وعانى يوفنتوس في الشوط الأول أمام التكتل الدفاعي للضيوف، وتألق حارس مرماهم الألباني إيتريت بيريشا الذي تصدى لمحاولات عدة.

وجاءت أبرز فرص يوفنتوس عبر تسديدة لرونالدو من داخل المنطقة بين يدي الحارس بيريشا (7)، ورأسية للألماني سامي خضيرة بجوار القائم الأيسر (8)، ثم تسديدة "على الطائر" لرونالدو من مسافة قريبة أبعدها الحارس بيريشا (19).

وأهدر آرون رامزي فرصة سهلة للتسجيل من عرضية رونالدو وضعها في مكان تمركز الحارس بيريشا.

وواصل يوفنتوس ضغطه في الشوط الثاني وحارس مرمى الضيوف تألقه فأبعد رأسية خضيرة من مسافة قريبة إثر تمريرة من رونالدو (54)، ثم تصدى لانفرادين لديبالا (66) ورونالدو (68)، ثم أبعد ببراعة تسديدة قوية للأخير من داخل المنطقة (74).

وحرم بيريشا رونالدو من الثنائية بإبعاده تسديدته على الطائر من مسافة قريبة إلى ركنية لم تثمر هدفا في الوقت الضائع.

المصدر : الفرنسية