إنتر يفك عقدته ويهزم نابولي ويتقاسم الصدارة مع يوفنتوس

NAPLES, ITALY - JANUARY 06: Lautaro Martinez of FC Internazionale celebrates after scoring the 1-3 goal, beside the disappointment of Fabian Ruiz of SSC Napoli during the Serie A match between SSC Napoli and FC Internazionale at Stadio San Paolo on January 06, 2020 in Naples, Italy. (Photo by Francesco Pecoraro/Getty Images)
مارتينيز يحتفل بالهدف الثالث لإنتر ولاعب نابولي يجثو على ركبتيه حزنا على الخسارة (غيتي)

استعاد إنتر ميلان تقاسم صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم مع غريمه يوفنتوس برصيد 45 نقطة لكليهما، بعد أن حسم مواجهته مع مضيفه نابولي 3-1 بفضل ثنائية البلجيكي روميلو لوكاكو في الجولة الـ18 من الكالتشيو.

وعلى ملعب سان باولو فك إنتر عقدته في معقل نابولي، حيث لم يذق طعم الفوز في الدوري منذ 18 أكتوبر/تشرين الأول 1997 (2-صفر)، وخرج منتصرا بفضل ثنائية للبلجيكي روميلو لوكاكو، محققا ثأره من مضيفه الجنوبي الذي أذله بهزيمة قاسية 4-1 الموسم الماضي.

وأهدى لوكاكو مدربه أنطونيو كونتي فوزه المئة في "سيري آ" من أصل 145 مباراة، في حين زاد الضغط على جينارو غاتوزو الذي خسر اثنتين من مبارياته الثلاث حتى الآن كخلف لمعلمه كارلو أنشيلوتي في تدريب نابولي الذي تجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز الثامن.

وكان إنتر الأفضل في البداية، وهدد مرمى مضيفه الجنوبي أكثر من مرة، قبل أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الـ24 عبر البلجيكي روميلو لوكاكو الذي انطلق من قبل منتصف الملعب بعد أن فقد نابولي الكرة في منطقة ضيفه نتيجة انزلاق جوفاني دي لورنتسو، وواصل توغله دون أي اعتراض دفاعي حتى وصل الى المنطقة وسدد الكرة بقوة على يمين أليكس ميريت.

واستفاد اللاعب السابق لمانشستر يونايتد الإنجليزي من خطأ آخر لنابولي في تسجيل هدفه الثاني في اللقاء، والعاشر بعيدا عن "جوسيبي مياتزا" من أصل 14 بالمجمل حتى الآن في موسمه الإيطالي الأول، وهذه المرة من الحارس ميريت الذي أخطأ في تقدير تسديدة البلجيكي، فمرت الكرة من بين يديه وتهادت في الشباك (33).

وعاد نابولي الى أجواء اللقاء قبيل انتهاء الشوط الأول عندما لعب البولندي بيوتر زييلنسكي كرة عرضية من الجهة اليسرى نحو القائم البعيد حيث الإسباني خوسيه كاييخون، فأهداها الأخير مباشرة الى البولندي الآخر أركاديوش ميليك الذي انقض عليها وتابعها في الشباك (39).

وحاول نابولي -الذي تنتظره السبت مواجهة صعبة أخرى ضد لاتسيو الثالث مثل إنتر الذي يلتقي أتالانتا الخامس- إدراك التعادل، لكن الهدف جاء من الجهة المقابلة بخطأ دفاعي استثمره الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز الذي لم يتوان عن هز الشباك (62).

المصدر : الفرنسية