فالفيردي يتحدث عن مستقبل تشافي التدريبي

Xavi hernandez Ernesto valverde
تشافي أعلن اعتزال اللعب بنهاية الموسم الحالي وينوي الشروع في تجربة تدريبية (الأوروبية)

قال المدير الفني لبرشلونة الإسباني لكرة القدم إيرنستو فالفيردي اليوم الجمعة إن تشافي هيرنانديز القائد السابق للفريق واللاعب الحالي للسد القطري، لديه السيرة الجيدة والمناسبة التي تؤهله لتولي تدريب الفريق الكتالوني.

وأضاف في المؤتمر الصحفي لفريقه قبل مباراة السبت أمام سلتا فيغو بالدوري الإسباني، "إنه شيء ينتظره الجميع أن يكون مدربا، ولديه السيرة المناسبة التي تؤهله لتدريب برشلونة أو أي فريق آخر.. كل شيء يشير إلى أنه يستطيع تدريب برشلونة مستقبلا وأتمنى له التوفيق".

ونفى المدرب الإسباني أن يكون تشافي أفضل لاعب في التاريخ، وقال "لا أعلم ما إذا كان أفضل لاعب ولكنه أحد أفضل اللاعبين في التاريخ وأحد أفضل لاعبي خط الوسط في السنوات الماضية.. كان أمرا استثنائيا أن نراه يلعب كل هذه السنوات".

وكان تشافي قد أعلن الخميس اعتزاله اللعب بنهاية الموسم الحالي بعد مسيرة  حافلة على مدار سنوات طويلة مع برشلونة والسد القطري والمنتخب الإسباني، وأشار إلى أنه سيبدأ عمله بالتدريب بعد اعتزال اللعب.

وقال النجم الإسباني في خطاب مفتوح لوسائل الإعلام "كان أمرا رائعا أن ألعب الكرة حتى بلغت التاسعة والثلاثين من عمري والآن أود إنهاء الموسم في القمة من خلال الفوز بلقب كأس أمير قطر وبلوغ الدور التالي في دوري أبطال آسيا وأتطلع إلى ما يحمله لي المستقبل مدربا".

المصدر : الألمانية