برشلونة ما زال السيد.. هل ينجح ريال مدريد في الثأر من أتلتيكو؟

Atletico Madrid's team members celebrate with the trophy after they won the Spanish Super Cup against Real Madrid at the Vicente Calderon stadium in Madrid August 23, 2014. REUTERS/Juan Medina (SPAIN - Tags: SPORT SOCCER)ATTENTION EDITORS - SPANISH LAW REQUIRES THAT THE FACES OF MINORS ARE MASKED IN PUBLICATIONS WITHIN SPAIN
لاعبو أتلتيكو يحتفلون بكأس السوبر عام 2014 (رويترز)

رغم إقامة 35 نسخة سابقة حتى الآن على مدار 37 عاما، فرضت عشرة أندية فقط أسماءها على السجل الذهبي لبطولة كأس السوبر الإسباني بل إن المنافسة على اللقب منذ إقامة البطولة بنظامها المعتاد بداية من 1982 وحتى 2018 انحصر بين 12 ناديا فقط.       

وعندما يلتقي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد غدا الأحد في نهائي السوبر الإسباني لموسم 2018 – 2019، لن يتغير هذا الأمر لكونهما من بين الأندية التي سبق لها الفوز باللقب.       

واستحوذ برشلونة على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب السوبر، حيث حصد الفريق الكتالوني اللقب في 13 نسخة مقابل عشرة ألقاب للريال، ليستحوذ الفريقان على 74% من ألقاب السوبر الإسباني حتى الآن، فيما توج أتلتيكو مدريد باللقب مرتين فقط، آخرها عام 2014 على حساب الريال الذي حل ثانيا.

كما يستحوذ برشلونة على رقم قياسي آخر ولكنه سلبي، حيث كان أكثر الفرق التي خسرت في كأس السوبر برصيد عشر مرات حل فيها ثانيا.       

وفي المقابل، كان إسبانيول وريال بيتيس هما الناديين الوحيدين اللذين خاضا فعاليات السوبر الإسباني ولم يتوج أي منهما باللقب.       

وعندما يلتقي الريال جاره أتلتيكو غدا، ستكون العاصمة الإسبانية مدريد بانتظار اللقب الثالث عشر لأنديتها في السوبر بغض النظر عن هوية الفائز.

ولم يلتق الفريقان في نهائي السوبر سوى مرة واحدة عام 2014 حسمها أتلتيكو لصالحه في مباراة الإياب 1-صفر، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1-1 بملعب الريال.

المصدر : الألمانية + الجزيرة